كوريا الجنوبية تهزم الكويت برباعية نظيفة وتتأهل لمونديال ألمانيا

الأربعاء، 08 يونيو 2005 - 23:00

كتب : خالد طلعت

كوريا صعدت للمونديال للمرة السادسة

تأهلت كوريا الجنوبية إلى نهائيات كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا بعد فوزها مساء الأربعاء على الكويت على أرضها ووسط جماهيرها بأربعة أهداف نظيفة.

سجل أهداف كوريا جي يونج بارك في الدقيقة 16 ، وأضاف دونج جوك لي الهدفين الثاني والثالث في الدقائق 28 ، 55 ، وأختتم جي سونج بارك الرباعية في الدقيقة 58.

وبذلك ارتفع رصيد كوريا إلى 10 نقاط ليحتل صدارة المجموعة الأسيوية الأولى مؤقتا ، ويتأهل رسميا إلى المونديال للمرة السادسة على التوالي ، بينما توقف رصيد الكويت عند 4 نقاط فقط ، ويتبقى لديها أمل وحيد في احتلال المركز الثالث والدخول في ملحق التصفيات مع البحرين التي احتلت المركز الثالث في المجموعة الثانية.

ظهر المنتخب الكويتي بمستوى متواضع وغير متوقع ومنى مرماه بهدفين في الشوط الأول مما دفع الجمهور للإنقلاب على لاعبيه ، وقام بتشجيع ومؤازرة المنتخب الكوري ، كما قام مجموعة من جماهير الكويت بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة الى أرض الملعب احتجاجا على مستوى المنتخب الكويتي المتواضع مما أدى الى ايقاف المباراة بعد هدف جوك لي الذي جاء من ركلة جزاء لمدة 15 دقيقة تقريبا.

وكان الاتحاد الكويتي قد أقال مدرب المنتخب اليوجوسلافي سلوبودان عقب الهزيمة من السعودية 0-3 يوم الجمعة الماضي ، وتم تعيين المدرب الوطني محمد عبد الله خلفا له ، الا أن "الأزرق" ظهر بمستوى متواضع تحت قيادة عبد الله.

يذكر أن منتخبي اليابان وإيران قد تأهلا رسميا إلى نهائيات كأس العالم 2006 بعدما ضمنا احتلال المركزين الأول والثاني في المجموعة الثانية قبل مرحلة واحدة على نهاية التصفيات.

التعليقات