الجابر يقود السعودية للتأهل الى كأس العالم 2006

الأربعاء، 08 يونيو 2005 - 23:28

كتب : خالد طلعت

قاد النجم المخضرم سامي الجابر منتخب السعودية الى التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي عقب فوزه على أوزبكستان بثلاثة أهداف نظيفة مساء الأربعاء في الرياض.

سجل سامي الجابر هدف التقدم للأخضر في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول قبل أن يضيف الجابر هدفا رائعا ثانيا للسعودية في الدقيقة 60 ، وأكمل البديل سعد الحارثي ثلاثية الأخضر قبل نهاية المباراة بدقيقتين فقط.

فوز المنتخب السعودي رفع رصيده الى 11 نقطة ليحتل صدارة المجموعة الأسيوية الأولى متفوقا بفارق نقطة واحدة عن كوريا الجنوبية والتي فازت على الكويت على ملعبها بأربعة أهداف نظيفة ، ليتأهل المنتخبان السعودي والكوري معا الى كأس العالم 2006 في ألمانيا، وتتبقى مباراتهما معا في كوريا ضمن المرحلة الأخيرة مجرد تحصيل حاصل.

تسيد المنتخب السعودي مجريات المباراة بالكامل وأضاع مهاجموه ، وخاصة ياسر القحطاني ، عددا من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة ، وعلى الجانب الأخر لم يشكل منتخب أوزبكستان أي خطورة حقيقية على مرمى مبروك زايد حارس مرمى السعودية.

برز نجم المنتخب السعودي الموهوب محمد الشلهوب وواصل تألقه الدائم مع المنتخب ، وصنع الهدف الأول للجابر ، كما صنع العديد من الفرص لزملاؤه ، واستحق لقب رجل المباراة الأول.

تأهل المنتخب السعودي لكاس العالم جاء للمرة الرابعة على التوالي في انجاز جديد يتحقق للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية ، والمثير أن نجم السعودية سامي الجابر – 35 عاما - شارك مع الأخضر في النهائيات الثلاثة السابقة في أمريكا 94 وفرنسا 98 وكوريا واليابان 2002 ، ويصبح في حالة مشاركته في مونديال ألمانيا اللاعب العربي الوحيد الذي شارك أربع مرات في كأس العالم.

بهذه النتيجة يتنافس منتخب أوزبكستان مع المنتخب الكويتي على المركز الثالث في المجموعة للدخول في ملحق التصفيات وملاقاة منتخب البحرين الذي ضمن المركز الثالث في المجموعة الثانية ، وتمتلك أوزبكستان نقطتين فقط فيما يملك المنتخب الكويتي أربع نقاط ، وسيلتقي المنتخبين معا في الجولة الأخيرة بالعاصمة الأوزبكية طقشند.

التعليقات