الأرجنتين تستهل كأس القارات بدماء جديدة .. وتونس تسعى لإثارة المشاكل!

الأربعاء، 15 يونيو 2005 - 12:35

كتب : وكالات

بدره سجل هدفين لأهلي جدة في مرمى الشباب

برلين (رويترز) : يسعى المنتخب الارجنتيني يوم الأربعاء لتحقيق فوز كبير على نظيره التونسي في مباراة الافتتاح بكأس القارات ، وذلك عن طريق مجموعة جديدة من اللاعبين الذين يسعون لترك بصمة قبل نهائيات كأس العالم العام المقبل.

وتأهلت الارجنتين بالفعل لنهائيات كأس العالم 2006 التي تقام في المانيا ومن ثم منح خوسيه بيركمان المدير الفني للمنتخب راحة للاعبيه المخضرمين مثل هرنان كرسبو الذي سجل هدفين في المباراة التي فازت فيها الارجنتين على البرازيل 3-1 الاسبوع الماضي بتصفيات كأس العالم.

وحصل المدافع روبرتو أيالا ولاعب خط الوسط كيلي جونزاليس على راحة ايضا في حين لم يجر ضم روبرتو ابوندانزيري حارس مرمى فريق بوكا جونيورز ولاعبي خط وسط فريق ريفر بليت لويس جونزاليس وخافيير ماسكيرانو لمشاركة فريقيهما في كأس ليبرتادوريس.

ومنح غيابهم الفرصة للاعبين جدد مثل المدافعين جونزالو رودريجيز وجابرييل ميليتو ومارتن ديميشيليس ولاعب خط الوسط لوكاس برناردي والمهاجمين سيزار ديلجادو وماريو سانتانا ولوسيانو جاليتي الظهور مع المنتخب.

ويأمل اخرون مثل مدافع ريال مدريد وولتر صمويل ولاعب خط وسط فالنسيا بابلو أيمار اثبات أنفسهم من جديد مع المنتخب الارجنيتين بعد غياب خلال العالم الماضي.

وتصل تونس لالمانيا بعد الفوز على غينيا 2- صفر في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم يوم السبت وهي مصممة على تحقيق مفاجأة.

وقال روجيه لومير المدير الفني للمنتخب التونسي عن مشاركة فريقه في بطولة كأس القارات لاول مرة : "لسنا هنا لمجرد اكمال عدد الفرق المشاركة ونسعى للتسبب في مشاكل للفرق الكبرى".

لكن لومير يفكر ايضا في مساعي تونس للوصول لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.

وتحتل تونس المركز الثاني في مجموعتها الافريقية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم وراء المنتخب المغربي بنقطة واحدة فقط وما زالت هناك ثلاث مباريات متبقية ، وتقابل تونس في مباراتها المقبلة بالتصفيات منتخب كينيا في اغسطس.

وتلعب الارجنتين وتونس في المجموعة الاولى التي تضم معهما استراليا والمانيا ، في البطولة التي تستمر حتى 29 يونيو الجاري.

التعليقات