في تصنيف الفيفا : مصر تتراجع مركزا .. وتحافظ على صدارة العرب .. وتصعد للمركز الثاني أفريقيا

الأربعاء، 15 يونيو 2005 - 13:17

كتب : وكالات

منتخب مصر يحتفل بالفوز على ليبيا بالقاهرة 4-1

تراجع المنتخب المصري مركزا واحدا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" محتلا المركز 28 ، وحافظ على صدارته للمنتخبات العربية ، في حين تقدم الى المركز الثاني أفريقيا خلف الكاميرون بعد تراجع نيجيريا للمركز الثالث.

وزاد رصيد المنتخب المصري ثماني نقاط كاملة ليصبح رصيده 668 نقطة بعد فوزه على الكويت وديا بهدف نظيف وعلى السودان بستة أهداف نظيفة ، لكنه تراجع مركزا واحدا بسبب تقدم منتخبي روسيا وكولومبيا عليه ، وتراجع منتخب نيجيريا خلفه ، وجاءت كوت ديفوار التي ستلتقي مع مصر بعد أيام في المركز 46 بعد ان تراجعت مركزين بتعادلها السلبي مع ليبيا.

وفي القمة حافظت المنتخبات الثلاثة الأول على مراكزها حيث جاءت البرازيل في المركز الأول والتشيك في المركز الثاني والأرجنتين في المركز الثالث ، وتقدمت هولندا الى المركز الرابع بدلا من فرنسا التي تراجعت للمركز الخامس.

غير أن اكبر تقدم كان من نصيب منتخب توجو الذي تقدم 12 مركز ليصل الى المركز 76 بعد فوزه على زامبيا 4-1 واحتلاله لقمة المجموعة الأفريقية الأولى برصيد 16 نقطة متفوقا على السنغال ، بينما كان اكبر تراجع من نصيب المنتخب السوري الذي تراجع ثمانية مراكز دفعة واحدة محتلا المركز 93.

وعلى الصعيد الأفريقي جاء ترتيب المنتخبات على النحو التالي :

الأول الكاميرون في المركز 26

الثاني مصر في المركز 28

الثالث نيجيريا في المركز 29

الرابع المغرب في المركز 33

الخامس السنغال في المركز 37

وعلى الصعيد العربي جاء ترتيب المنتخبات على النحو التالي :

الأول مصر في المركز 28

الثاني السعودية في المركز 31

الثالث المغرب في المركز 33

الرابع تونس في المركز 38

الخامس البحرين في المركز 51

التعليقات