تأهل صعب لأوكرانيا على حساب تركيا بعد تعادلهما 2-2

السبت، 18 يونيو 2005 - 00:26

كتب : سامح الخطيب

دفاع مستميت من الأتراك أمام الزحف الأوكراني

تأهل منتخب أوكرانيا بصعوبة إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للشباب على حساب منتخب تركيا بعد تعادلهما بهدفين لكل فريق في المباراة التي اقيمت بينهما يوم الجمعة ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية في البطولة.

تقدم المنتخب الأوكراني بهدف المباراة الأول في الدقيقة 5 عن طريق الكسندر ألييف من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، وتعادل سيزار اوزكورك للمنتخب التركي بعده بثلاث دقائق من ضربة جزاء ، وأعاد ألييف أوكرانيا للمقدمة بهدف آخر من ضربة حرة مباشرة من منتصف الملعب في الدقيقة 19 قبل أن يتعادل اوزكورك لتركيا في الدقيقة 53.

بهذا التعادل يرتفع رصيد المنتخبين إلى 4 نقاط ولكن فارق الأهداف يقف في صف المنتخب الأوكراني ليمنحه بطاقة الأهل الثانية عن المجموعة ويصعد لدور الـ16 بصحبة منتخب الصين صحب الصدارة ، فيما يدخل منتخب تركيا دوامة أفضل أربعة فرق حاصلة على المركز الثالث.

جاءت المباراة غاية في الإثارة والقوة من الجانبين واتسم آداء اللاعبين بالسرعة والنقل السهل للكرة من قدم إلى قدم ونجح مهاجموا الفريقين في صناعة العديد من الفرص التي برع حارسي المرمى في التصدي لها ، وإن عانى الحارس التركي أكبر في التصدي للتسديدات النارية للاعبي أوكرانيا.

التعليقات