الأرجنتين تتأهل إلى قبل نهائي القارات برباعية في شباك أستراليا

السبت، 18 يونيو 2005 - 23:39

كتب : شادي أمير

فرحة لاعبي الأرجنتين بالفوز

صعدت الأرجنتين إلى الدور قبل النهائي لكأس القارات بعد فوزها على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما في المجموعة الأولى.

أحرز أهداف الأرجنتين لوسيانو فيجيوروا ، هاتريك ، وخوان رومان ريكيلمي في الدقائق 12 و29 و53 و89 ، بينما أحرز هدفي أستراليا جون أليوسي في الدقيقتين 61 و69.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد "راقصي التانجو" إلى ست نقاط في المركز الثاني خلف ألمانيا بفارق الأهداف ، بينما خرجت أستراليا من البطولة ومعها المنتخب التونسي الذي خسر أمام ألمانيا بثلاثة أهداف دون رد.

بدأت الأرجنتين المباراة بقوة ورفضت التهاون بالمنتخب الأسترالي وفي الدقيقة 12 أحرز فيجيوروا هدف التقدم لراقصي التانجو عندما تسلم كرة ريكيلمي ولعب كرة ثنائية مع ماريو سانتانا وسدد كرة قوية على يمين الحارس مارك شفارتسر.

وواصلت الأرجنتين سيطرتها على المباراة ولكن بدون خطورة على مرمى أستراليا وفي الدقيقة 29 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الأرجنتيني نتيجة دفع خافيير سافيولا داخل منطقة الجزاء تقدم لها ريكيلمي وسددها قوية داخل المرمى على يسار شفارتسر.

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة المنتخب الأرجنتيني وفي الدقيقة 53 أحرز فيجيوروا الهدف الثالث للأرجنتين عندما حول تسديدة خوان بابلو سورين إلى داخل مرمى أستراليا ، وفي الدقيقة 61 يقلص أليوسي النتيجة عندما أحرز هدف أستراليا من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 69 أحرز أليوسي هدف أستراليا الثاني في المباراة عندما استغل خطأ فابرتسيو كولوتشيني الذي أعاد كرة سيئة لحارسه جرمين لوكس ولكن أليوسي وصل للكرة أولا وأودعها المرمى.

وأنهى فيجيوروا على أمال أستراليا في التعادل بأحرزه الهدف الرابع في الدقيقة 89 عندما حول عرضية ريكيلمي إلى داخل مرمى شفارتسر.

التعليقات
قد ينال إعجابك