الأرجنتين تتأهل لنهائي كأس القارات على حساب المكسيك بركلات الترجيح

الأحد، 26 يونيو 2005 - 22:20

كتب : سامح الخطيب

الأرجنتين

تأهلت الأرجنتين إلى نهائي كأس القارات بعد فوزها يوم الأحد على المكسيك 6-5 بضربات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف والوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تقدم كارلوس سالسيدو بهدف المباراة الأول للمكسيك في الدقيقة 14 من الشوط الإضافي الأول ، وتعادل لوسيانو فيجويروا للأرجنتين في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الثاني.

وستقابل الأرجنتين في المباراة النهائية للبطولة يوم الجمعة المقبل البرازيل التي تأهلت على حساب ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

جاءت المباراة قوية وسريعة من الجانبين وأهدر مهاجمو الفريقين فرصا عدة للتسجيل ، خاصة للأرجنتين التي تسيدت أغلب فترات المبارة بسبب غياب الثنائي سلفادرو كارمونا وأرون جالدينو اللذان ثبت عليهما تعاطي المنشطات ، ورغم محاولات ريكاردو لافولبي مدرب المكسيك تعويض هذه الفجوة بالاستعانة بمدافع برشلونة رفائيل ماركيز ، إلا أن هذا التعديل لم يحل المشكلة الدفاعية للمكسيكيين.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي لجأ الفريقان لوقت إضافي من شوطين ، ونجحت المكسيك في خطف هدف السبق في الشوط الأول لتشتعل المباراة وتشن الأرجنتين هجوما مكثفا أسفر عن هدف "أكروباتي" للمهاجم فيجويرو ليعود اللقاء إلى نقطة البداية من جديد ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لـ"راقصي التانجو".

التعليقات