"اللائحة" تقود تورينو للتأهل إلى دوري الدرجة الأولى في إيطاليا!

الإثنين، 27 يونيو 2005 - 11:42

كتب : أسامة خيري

تأهل نادي تورينو إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي يوم الأحد على حساب فريق بيروجيا على الرغم من الهزيمة على أرضه بهدف نظيف في إطار ختام التصفيات المؤهلة للقسم الأول ، ليكون بذلك آخر المتأهلين له.

أحرز هدف الضيوف الوحيد اللاعب جوزييب ماسكارا في الدقيقة 21 من الشوط الأول ، لكن لم يكن الهدف كافياً لتأهل فريقه ، حيث كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز تورينو بهدفين مقابل هدف واحد ، وبذلك يتعادل الفريقين في مجموع اللقائين بنتيجة 2-2 ، لكن - وعلى حسب لائحة الاتحاد الإيطالي - فلا يتم احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ، وهو ما استوجب استكمال اللقاء ولعب شوطين إضافيين.

وبعد انتهاء الشوطين الإضافيين بنفس نتيجة اللقاء 1-0 ، تم الإعلان عن تأهل تورينو للقسم الأول بعد غياب عامين ، وذلك استناداً أيضا للائحة التي تؤكد أنه في حاله استمرار التعادل يتم الاحتكام لمركز الفريقين في جدول القسم الثاني ، وبسبب حصول الفريقين على المركز نفسه وعدد النقاط تم الاحتكام إلى نتيجة الفريقين في الدوري نفسه وهو ما كان في صالح تورينو الذي فاز 3-1 بمجموع اللقائين قديماً ، واستفاد بها الآن في ظاهرة قليلاً ما تحدث في ملاعب الكرة.

وبذلك ينضم تورينو للفريقين المتأهلين من قبل وهما جنوه وإمبولي ، بينما هبط في المقابل ثلاثة فرق للقسم الثاني وهم بولونيا وبريشيا وأطالانطا.

التعليقات