مصر ترفع رصيدها إلى 8 ميداليات في دورة البحر المتوسط

الإثنين، 27 يونيو 2005 - 12:55

كتب : وكالات

منتخب مصر لكرة اليد تأهل لكأس العالم

ارتفع رصيد مصر الى ثماني ميداليات في دورة البحر المتوسط المقامة بمدينة ألميريا الأسبانية منها ثلاث ميداليات ذهبية لتحتل مصر المركز الثامن في جدول ترتيب الدول المشاركة في البطولة.

نجح لاعبو مصر في اضافة 4 ميداليات جديدة في منافسات يوم الأحد ، حيث حصدت مصر ثلاث ميداليات في المصارعة ، حيث حصل محمد عبد الفتاح "بوجي" على الميدالية الذهبية في وزن 84 كجم ، وحصل المصارع محمد أبو العلا على الميدالية الفضية في وزن 55 كجم ، كما حصل ياسر صقر على الميدالية البرونزية في وزن 120 كجم ، وفي منافسات الكاراتيه حصل محمد الشيمي على الميدالية الذهبية في وزن تحت 70 كجم.

وكانت مصر قد حصلت على اربع ميداليات من قبل حيث حصل السباح أحمد حسين على ميداليتين برونزيتين في مسابقتي سباحة 50 متر ظهر و299 متر ظهر ، كما حصلت هبة علي على ميدالية ذهبية في منافسات الكاراتيه لوزن تحت 50 كجم ، وحصل محمد عبد الحميد على برونزية مسابقة الكاراتيه للوزن المفتوح.

بذلك يصبح اجمالي ميداليات مصر ثماني ميداليات منها ثلاثة ذهبية وواحدة فضية وأربعة برونزية وتحتل المركز الثامن في الدورة والثاني عربيا بعد تونس ، الخامس على الدورة حتى الآن.

ويذكر أن ايطاليا تحتل حاليا المركز الأول باجمالي 45 ميدالية منها 20 ميدالية ذهبية.

وفي الألعاب الجماعية حقق منتخب مصر للكرة الطائرة أول فوز لأي فريق مصري جماعي حيث فاز مساء السبت على كرواتيا بنتيجة الأشواط 3-2 ، وبذلك يقترب من التأهل الى دور الثمانية للبطولة.

وكان المنتخب المصري قد خسر في لقائه الأول أمام أسبانيا بنتيجة 0-3 وبذلك يكون أنهى مبارياته في الدور الأول وينتظر نتيجة لقاء إسبانيا مع كرواتيا يوم الثلاثاء لتحديد الموقف النهائي لترتيب منتخبات المجموعة ومعرفة المنتخبين المتأهلين الى دور الثمانية,

من ناحية اخرى يلتقي منتخب مصر لكرة السلة مساء الثلاثاء مع نظيره الجزائري لتحديد صاحب المركز الثالث في المجموعة بعد هزيمة كليهما أمام المنتخبين الايطالي والأسباني الذين ضمنا التأهل الى الدور قبل النهائي عن تلك المجموعة.

من ناحية اخرى انسحب منتخب الجزائر لكرة اليد من منافسات البطولة وبذلك تحتل مصر المركز الثاني في مجموعتها بعد أن خاضت مباراة واحدة فقط امام كرواتيا وخسرت فيها 22-24 ، وبذلك تتأهل مصر رسميا الى دور الثمانية لكرة اليد.

التعليقات