عائلة جليزر تتعهد بمواصلة مسيرة مانشستر يونايتد الناجحة

الأربعاء، 29 يونيو 2005 - 19:06

كتب : نصري عصمت

جليزر

تعهدت عائلة المليونير الأمريكي مالكولم جليزر مالك غالبية أسهم نادي مانشستر يونايتد الانجليزي بمواصلة مسيرة الفوز بالبطولات وبالالتزام بالقواعد التي يضعها الاتحاد الانجليزي وإدارة الدوري الإنجليزي الممتاز ، وذلك عقب لقاء جمعها بمسئولين بريطانيين على رأسهم وزير الرياضة.

وقال جويل جليزر نجل المليونير الشهير خلال مؤتمر صحفي أقيم يوم الأربعاء عقب اللقاء : "لقد كان هناك الكثير من الجدل المثار حولنا وعن ما سنفعله بالنادي ، وأنا من هنا أؤكد أننا سنواصل المسيرة الناجحة لمانشستر يونايتد ونحافظ على فوزه بالبطولات" ، مشيرا إلى ضرورة الثقة في عائلته ذات الخبرة الواسعة في التعامل مع الرياضة الأمريكية.

ونجحت عائلة جليزر في تحويل فريق تامبا باي بوكانيرز من فريق مغمور في دوري كرة القدم الأمريكية إلى حامل للقب خلال مدة زمنية قصيرة ، وسبق للأشقاء الثلاثة المشاركة في إدارة ذلك الفريق.

وقال ريتشارد كاربون وزير الرياضة البريطاني : "لقد تأكدنا أن مانشستر يونايتد سيلتزم باتفاقات حقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالدوري الإنجليزي".

وأوضح بريان بارويك ممثل الاتحاد الإنجليزي أن من المهم أن يكون نادي بحجم مانشستر يونايتد على علاقة وثيقة بإدارة اللعبة.

وكانت عائلة جليزر قد فرضت سيطرتها الكاملة على مانشستر يونايتد بعد رفع نصيبها من أسهم الفريق إلى 98 بالمائة ، مما أدى إلى دخول ثلاثة من أبناء جليزر إلى مجلس إدارة النادي ، وهم جويل وأفرام وبريان.

التعليقات