كأس القارات ترقص "السامبا" للمرة الثانية بفوز تاريخي للبرازيل على الأرجنتين 4-1

الأربعاء، 29 يونيو 2005 - 23:59

كتب : نصري عصمت

البرازيل

توج المنتخب البرازيلي بطلا لكأس القارات للمرة الثانية في نسختها السابعة بعد انتصار تاريخي على غريمه التقليدي الأرجنتين بنتيجة 4-1 في نهائي البطولة مساء الأربعاء على ملعب فالدشتاديون في مدينة فرانكفورت الألمانية.

جاءت أهداف البرازيل بواسطة أدريانو في الدقيقتين 11 و63 ، وكاكا في الدقيقة 16 ، ورونالدينيو في الدقيقة 47 ، فيما جاء الهدف الأرجنتيني الوحيد عن طريق البديل بابلو أيمار في الدقيقة 65.

وفاز أدريانو بلقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف.

جاءت المباراة ممتعة وسريعة ، وبدا التنافس بين الفريقين على امتلاك الكرة في منطقة وسط الملعب ، لكن بعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول بدأت البرازيل في هز الشباك بفضل براعة لاعبيها ، وعلى رأسهم "الجزار" أدريانو الذي "هلهل" دفاعات الأرجنتين.

وعندما حاولت الأرجنتين التعويض في الشوط الثاني ، استغل رونالدينيو وروبينيو اندفاع لاعبي وسط راقصي "التانجو" بالهجوم ، فشنوا سلسلة من الهجمات المرتدة الخطيرة هزوا بها الشباك الأرجنتينية مرتين عن طريق رونالدينيو وأدريانو إثر كرات عرضية من المتألق سيسينيو.

وحاول خوزيه بيكرمان مدرب الأرجنتين الدفع بأوراقه الهجومية مثل أيمار وكارلوس تيفيز ، واستطاع الأول تسجيل هدف وحيد فقط بعد فوات الأوان.

يذكر أن البرازيل قد فازت بالبطولة مرة واحدة من قبل على حساب استراليا عام 1997 في المملكة العربية السعودية بنتيجة 6-صفر.

التعليقات