إنترميلان ينهي عقد فييري .. واللاعب في طريقه إلى توتنهام "ميدو"

الجمعة، 01 يوليه 2005 - 16:55

كتب : أحمد سعيد

فييري في تحد جديد مع نادي فيورنتينا

بات الإيطالي كريستيان فييري على أعتاب الانضمام إلى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي الذي يلعب له المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" ، بعدما أنهى نادي إنترميلان عقده بشكل مفاجئ يوم الجمعة.

وذكرت صحيفة جازيتا ديللو سبورت الإيطالية أن توتنهام هو الوجهة الأقرب للمهاجم المخضرم بعد ست سنوات قضاها في صفوف "النيراتزوري" ، خاصة وأن فييري كان أبدى رغبته من قبل في اللعب في الدوري الإنجليزي.

ومن جانبها ، أكدت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية في تقرير لها اهتمام توتنهام بضم فييري ، وأضافت أن نادي تشيلسي قد يدخل منافسا في سباق ضم اللاعب.

وفي حالة اتمام الصفقة ، ستزداد معاناة ميدو في الحصول على مكان أساسي في تشكيل توتنهام في ظل وجود كل من المهاجم المالي فريدريك كانوتيه ، والإنجليزي الصاعد جيرمين ديفو ، والأيرلندي روبي كين.

وكان إنترميلان قد أعلن في وقت سابق من اليوم نفسه عن إنهاء عقد فييري – 32 عاما – على رغم امتداد عقده مع حامل لقب كأس إيطاليا حتى نهاية الموسم المقبل.

وقال النادي في بيان مقتضب نشره موقعه الرسمي : "توصل النادي وفييري إلى اتفاق مرض لإنهاء عقد اللاعب ، والذي كان مقررا انتهائه في يونيو 2006".

وأضاف البيان : "اكتملت المفاوضات بين اللاعب وإدارة النادي بسلاسة ، ويود النادي شكر فييري على مجهوداته في الأعوام الستة الماضية كما يشكر فييري جماهير الإنتر بسبب الاحترام والحب اللذين تميزت بهما علاقته معهم".

وفشل فييري في الحصول على مكان ثابت في تشكيلة إنتر في العام المنصرم ، ودخل في خلافات عدة مع المدير الفني روبرتو مانشيني الذي كان يفضل الاعتماد على البرازيلي أدريانو والنيجيري أوبافيمي مارتينز.

يذكر أن فييري انضم إلى إنتر عام 1999 قادما من لاتسيو مقابل 50 مليون دولار ، وسجل مع الفريق 122 هدفا ، منهم 102 في الدوري الإيطالي و12 هدفا في البطولات الأوروبية إضافة إلى ثمانية أهداف في الكأس المحلية.

وعلى صعيد المنتخب الإيطالي ، خاض فييري 45 مباراة دولية سجل خلالها 22 هدفا.

التعليقات