اتحاد جدة بطلا لدوري أبطال العرب على حساب الصفاقسي التونسي

السبت، 02 يوليه 2005 - 18:57

كتب : أحمد نبيل

اتحاد جدة يواصل الهزائم

توج فريق اتحاد جدة بطلا للنسخة الثانية لدوري أبطال العرب بعد فوزه بهدفين لهدف على ضيفه الصفاقسي التونسي حامل اللقب في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة بإياب النهائي.

أحرز هدفي الاتحاد فاتح الغربي مدافع الصفاقسي بالخطأ في مرماه في الدقيقة العاشرة ، والقائد محمد نور في الدقيقة 23 ، في حين سجل رؤوف الخماسي هدف الفريق التونسي الوحيد في الدقيقة 41 من المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

وبذلك توج الاتحاد بلقب البطولة الثانية بنتيجة 4-1 في مباراتي الذهاب والعودة ، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الجمعة الماضية في صفاقس انتهت بفوز الاتحاد أيضا بهدفين نظيفين.

المباراة كانت قمة عربية حقيقية بين فريقين كبيرين ، فجاءت سريعة وقوية من الجانبين ، واستطاع أصحاب الأرض الامساك بزمام اللقاء فجاء الهدف الأول بعد عشرة دقائق فقط بخطأ من الغربي ، وأضاف القائد نور الهدف الثاني بضربة رأس رائعة وسط حراسة مدافعي الصفاقسي.

وقبل نهاية الشوط سجل الخماسي أجمل أهداف المباراة من تسديدة مباشرة بقدمه اليسرى سكنت شباك الدولي السعودي مبروك زايد ، لينتهي الشوط بتقدم الاتحاد 2-1.

وفي الشوط الثاني ، واصل الاتحاد سيطرته على المباراة وفشلت كل محاولات الصفاقسي في تعديل النتيجة ومحاولة الخروج بنتيجة مشرفة ، إلا أن خبرة لاعبي الاتحاد حسمت المباراة والبطولة لصالحهم.

يذكر أن الاتحاد البطل حصل على ستة ملايين ريال سعودي ، فيما حصل الصفاقسي على أربعة ملايين ريال سعودي.

التعليقات