روج : لا علاقة بين تفجيرات لندن والأوليمبياد

الخميس، 07 يوليه 2005 - 17:27

كتب : وكالات

روج

سنغافورة - رويترز : أعرب البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية يوم الخميس عن حزنه الشديد بسبب الانفجارات التي وقعت في لندن بعد أقل من 24 ساعة من منح العاصمة البريطانية حق استضافة دورة الألعاب الأوليمبية عام 2012.

وابلغ روج الصحفيين إنه بعث برسائل تعزية لرئيس الوزراء البريطاني توني بلير ورئيس بلدية لندن كين ليفنجستون الذي كان في سنغافورة ضمن الفريق المسئول عن طلب لندن لاستضافة الالعاب.

وقال روج "انا حزين جدا ، انها مأساة ، تعين علي أن أقول بعض الكلمات خلال جلسة اللجنة الاوليمبية الدولية اليوم وكنت متأثرا جدا".

واضاف : "أشعر بحزن عميق لحدوث هذه الانفجارات في قلب مدينة أوليمبية ، لا يوجد مكان آمن لسوء الحظ ، لا يستطيع أحد أن يقول ان مدينته آمنة" ، وتابع : "لقد شهدت مدن أخرى احداث كهذه مثل نيويورك ومدريد".

وكانت نيويورك ومدريد من المدن التي تنافس لندن في التصويت الذي جرى يوم الاربعاء في سنغافورة لاختيار المدينة التي ستنظم الألعاب الأوليمبية عام 2012.

وقال روج : "من الواضح ان هذه الانفجارات لا صلة لها بالدورة الأوليمبية ، لقد وقعت بعد التصويت ، كان يجب ان تحدث قبل التصويت" إذا كانت تتصل بالدورة.

التعليقات