الهلال يهزم الاتحاد ويتأهل لملاقاة الشباب في نهائي المربع الذهبي للدوري السعودي

الجمعة، 08 يوليه 2005 - 00:25

كتب : خالد طلعت

الشلهوب سجل الهدف الثاني للهلال في مرمى القادسية

تأهل فريق الهلال الى المباراة النهائية للمربع الذهبي للدوري السعودي عقب فوزه مساء الخميس على ملعبه بالرياض على فريق الاتحاد بهدف نظيف في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة.

سجل هدف اللقاء الوحيد لاعب الهلال البرازيلي مارسيلو كماتشو في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثاني من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة.

الشوط الأول من المباراة كان بطيئا ومملا من الفريقين ولم يشهد أي فرص حقيقية سوى فرصة وحيدة للاتحاد في الدقيقة 30 عندما سجل الكولومبي سيرجيو هيريرا هدفا "للعميد" ألغاه الحكم السويسري بداعي التسلل وكان قراره صائبا ، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني احتلف تماما عن الأول وشهد اثارة وندية ، وبدأ الشوط الثاني بداية ساخنة حيث تعرض مدافع الاتحاد أسامة المولد للطرد في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني بعد عرقلته للاعب الهلال محمد الشلهوب ، ومن الخطأ نفسه نجح البرازيلي مارسيلو كماتشو من تسجيل هدف المباراة الوحيد للهلال.

عقب الهدف تسيد الاتحاد مجريات المباراة وأجرى الروماني يوردانيسكو مدرب "العميد" تغييرا هجوميا بنزول مرزوق العتيبي بدلا من مناف ابو شقير ، ورغم السيطرة الميدانية للاتحاد الا انه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى الهلال بسبب تألق مدافعي "الزعيم" وبسبب النقص العددي في صفوف الاتحاد الذي أثر بشكل سلبي على أداؤه الهجومي ، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدف نظيف ليعلن تأهله الى المباراة النهائية للبطولة.

وسوف يلتقي الهلال في المباراة النهائية للبطولة مع فريق الشباب بالعاصمة السعودية الرياض ، وكان الشباب قد تأهل الى المباراة النهائية مباشرة بعد أن احتل المركز الأول في الدور التمهيدي للدوري السعودي حسبما تقتضي قواعد البطولة.

التعليقات