ليل الفرنسي لا يزال بدون استاد حتى الآن

الجمعة، 08 يوليه 2005 - 20:00

كتب : وكالات

لقطة من مباراة لفريق ليل في الدوري الفرنسي

ليل (فرنسا) - رويترز: لا يزال نادي ليل الفرنسي بدون استاد بعد أن رفضت محكمة فرنسية مشروعا تقدم به لتجديد وتطوير ملعبه المتقادم.

وقالت السلطات البلدية في مدينة ليل الواقعة بشمال فرنسا إنها ستتقدم باستئناف ضد قرار المحكمة إلا أن النادي قال إن القضية بالنسبة له أُغلقت.

وقال ليل في بيان إن الاستاد القديم لن تقام فيه أي مباريات في بطولات محترفين بعد الان ، فالنادي وجماهير المشجعين الآن اصبحوا يريدون استادا كبيرا حسب المستويات الاوروبية وعلى وجه السرعة.

وقالت المحكمة في قرارها يوم الخميس إن مشروع تجديد استاد جريمونبريه جوريس التابع للنادي سيضر بمناطق تاريخية توجد بها قلعة شيدت في القرن السابع عشر.

وخلال انتظاره للحصول على قرار بتجديد وتطوير استاده القديم لعب ليل مبارياته المقررة على أرضه خلال الموسم الماضي في فيلنيف داسك القريبة.

وجاء ليل في المركز الثاني بين فرق دوري فرنسا الاول في الموسم الماضي بعد ليون حامل اللقب ومن ثم فقد تأهل للمشاركة في دوري الابطال الاوروبي في الموسم المقبل.

وأراد ليل خوض مبارياته في دوري الابطال الاوروبي في الموسم المقبل في نفس الملعب إلا أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم رفض ذلك قائلا إن الاستاد صغير جدا إذ انه يتسع لنحو 18 ألف مشاهد فقط وانه لا يفي بشروط ومستويات السلامة.

التعليقات