القباني ينقذ الزمالك من الهزيمة أمام النجم الساحلي في اللحظة الأخيرة

الأحد، 10 يوليه 2005 - 22:50

كتب : سامح الخطيب

الزمالك فشل في تحقيق الفوز في مباراته الثالثة على التوالي بالبطولة

أنقذ وائل القباني فريقه الزمالك من أول هزيمة أفريقية له على ملعبه أمام النجم الساحلي محرزا هدف التعادل في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد على ملعب طلائع الجيش ضمن الجولة الثانية من دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

تقدم مروان البوكري للنجم الساحلي في الدقيقة 88 من هجمة مرتدة سريعة ، وأدرك وائل القباني التعادل للزمالك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من تسديدة متقنة على يمين النيجيري أوستين ايجيده حارس الفريق التونسي.

واعترض لاعبو النجم الساحلي على صحة هدف الزمالك بدعوى وجود تسلل على وائل القباني عندما تسلم تمريرة ابراهيم سعيد.

التعادل رفع رصيد الفريقين إلى نقطتين لكل منهما ، وان تصدر الزمالك المجموعة بفارق الأهداف يليه أسيك ابيدجان في المركز الثاني ثم النجم الساحلي في المركز الرابع وأخير الترجي التونسي في المركز الرابع والأخير ، وجميعهم برصيد نقطتين.

خاض الزمالك المباراة بنفس التشكيل الذي خاض مباراة أسيك باستثناء عادل فتحي المنضم حديثا إلى صفوف الفريق و، مارس الفريق بقيادة مدربه الألماني ثيو بوكير ضغطا هجوميا قويا منذ البداية على الضيوف في محاولة للسيطرة علي المباراة ، وهو ما حققه بالفعل ولكن دون فاعلية حقيقية على مرمى النجم الساحلي.

وعلى الجانب الآخر اعتمد النجم على الهجمات المرتدة لاقتناص هدف مبكر ، وأضاع عبد الحليم علي مهاجم الزمالك هدفا مؤكدا من فريقه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من إنفراد تام بالنيجيري أوستين ايجيده حارس النجم الساحلي.

وفي الشوط الثاني شدد الزمالك من ضغطه على النجم الساحلي ودفع بالمهاجم جمال حمزة بدلا من حازم إمام ، وبدا الفريق الضيف راضيا باقتناص نقطة من أصحاب الأرض ، بل وسنحت لهم فرصة واحدة للتسجيل في الدقيقة 68 عن طريق المهاجم الإيفواري كانديه تراوري ، ولكنه أخطأ المرمى.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سجل مروان البوكري هدف مباغت في مرمى الزمالك من خطأ في التمركز لمدافعي الزماك على عكس سير أحداث اللقاء لتنقلب المباراة رأسا على عقب.

لكن وائل القباني أعاد الهدوء إلى جماهير الزمالك الغاضبة بهدف مثير للجدل من تسديدة على حدود المنطقة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع للمباراة سكنت شباك النجم الساحلي لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

التعليقات