البلتاجي يحذر من عواقب اخفاق منتخب مصر في أمم افريقيا .. ويؤكد تضافر جهود الدولة لانجاح البطولة

الأربعاء، 13 يوليه 2005 - 18:50

كتب : Filgoal Team

ممدوح البلتاجي وزير الشباب

حذر ممدوح البلتاجي وزير الشباب من عواقب وخيمة في حالة إخفاق المنتخب المصري في الوصول الى الأدوار النهائية لبطولة الأمم الافريقية التي ستقام بمصر في يناير القادم ، وهو ما سيؤثر على اقبال الجمهور المصري على متابعة مباريات البطولة.

وقال البلتاجي في تصريحات صحفية عقب لقائه مع اللجنة العليا المنظمة لأمم افريقيا من أجل توقيع بروتوكول ترويج وتوزيع تذاكر البطولة يوم الأربعاء إن وزارة الشباب سوف تقدم الدعم اللازم ماديا ومعنويا بالتعاون مع اتحاد الكرة للوصول الى المستوى المطلوب من أجل المنافسة على لقب البطولة بقوة ، مؤكدا أن العامل الأساسي في نجاح ثالث أكبر بطولة في العالم سيكون تفوق منتخب مصر في البطولة ، ومنافسته بقوة على اللقب.

وأكد البلتاجي أن فشل منتخب مصر في التأهل لمونديال المانيا 2006 ليس سببه اتحاد الكرة الحالي برئاسة سمير زاهر ، أو الجهاز الفني واللاعبين الحاليين "لكن الفشل يتحمله الايطالي ماركو تارديللي المدير الفني السابق للمنتخب بسبب قيامه بالعمل يوما واحدا في الشهر مع الفريق".

وشدد وزير الشباب على تضافر جهود الدولة ، وتعاون كافة الجهات والوزارات المعنية لانجاح البطولة ، مشيدا بجهود القوات المسلحة في مجال الانشاءات وتجهيز الاستادات والملاعب لاستضافة البطولة.

وقال البلتاجي إن الانجاز الذي يشهده ستاد القاهرة يدعو للفخر ، وأن الأعمال تتم في إطار الوقت المحدد سلفا ، وأكد أن تطوير ستاد القاهرة وتجهيزه بشكل نهائي سوف ينتهي قبل بداية البطولة بشهر أو شهرين.

من جانبه ، قال طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه سيتم ربط الاستادات التي ستستضيف البطولة في القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية والإسكندرية مع الهندسة الاذاعية باتحاد الاذاعة والتليفزيون بواسطة شبكة من كابلات الألياف الضوئية ، كما سيتم تجهيز المراكز الصحفية بأحدث وسائل الاتصال بالانترنت فائق السرعة واللاسلكي والتليفونات المحمولة من أجل نقل أحداث البطولة لحظة بلحظة إلى أنحاء العالم.

وأكد كامل أنه سيتم لأول مرة تطبيق نظام الحجز المركزي لتذاكر البطولة ، وستقوم هيئة البريد بالمشاركة في التسويق والترويج والدعاية للبطولة ، إضافة الى توزيع التذاكر من خلال 3500 منفذ بيع في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال علي مصيلحي رئيس هيئة البريد أننا نضع كافة امكانيات الهيئة لخدمة البطولة ، سواء في مراحل إعداد وتصميم التذكرة أو توزيعها من خلال شبكة مكاتب البريد النموذجية المتطورة التي يبلغ عددها حتى الآن 625 مكتبا.

وأكد مصيلحي أن الهيئة سوف تبدأ من أول أغسطس القادم بيع تذاكر البطولة بنظام الحجز المسبق ، إذ سيتم تصميم ايصال الحجز مدونا عليه البيانات الشخصية للفرد ، وبيانات المباراة التي يريد حضورها وموعدها ومكانها ، وستقوم الهيئة في وقت لاحق بتوصيل التذكرة الى منازل المواطنين ، أو من خلال مكاتب البريد المنتشرة في كل مكان.

وأشار مصيلحي إلى أنه سيتم الحجز بواسطة الانترنت من خلال الموقع الرسمي للبطولة لتخفيف العبء عن كاهل الجماهير ، مؤكدا أن هيئة البريد سوف تقوم بتوزيع 70 % من جملة تذاكر البطولة البالغ عددها 900 ألف تذكرة.

وعن أسعار تذاكر البطولة ، قال هاني أبوريدة رئيس اللجنة المنظمة إن الأسعار حددتها مجموعة عمل تضم خبراء اقتصاديين ، وتشمل تذاكر فردية وجماعية ، أو تذكرة واحدة لمشاهدة جميع مباريات البطولة.

وأضاف أبوريدة أن التذكرة تم تصميمها بشكل يصعب تزويره ، وهي مكونة من ثلاثة أجزاء ، الأول يتم فضله وتسليمه قبل الدخول ، والأوسط يحتفظ به المشاهد كتذكار للبطولة ، كما يحدث في جميع البطولات الدولية.

وأوضح أبوريدة أن التذكرة مبين عليها لون كل درجة على حدة حتى يسهل وصول المشاهد إلى مقعده مباشرة.

التعليقات