البرتغالي سوزا يرتدي قميص الزمالك رقم 26

الخميس، 14 يوليه 2005 - 15:55

كتب : وكالات

سوزا يجلس في المؤتمر الصحفي بجوار مدير أعماله التونسي خالد القصبي

متابعة وتصوير - أحمد ماهر : قدم نادي الزمالك مهاجمه البرتغالي الجديد إدسون رولاندو سيلفا سوزا إلى الجماهير وممثلي وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي ظهر الخميس بمقر النادي بميت عقبة ، وارتدى فيه اللاعب قميص الفريق الأبيض الشهير وحصل على رقم 26.

وأعلن أمير الرفاعي مدير عام الزمالك تفاصيل التعاقد مع سوزا ، والذي يقضي بحصوله على 435 ألف دولار لمدة موسمين شامل الضرائب ، يحصل في الموسم الأول على 187،500 ألف دولار ، بجانب راتب شهري قيمته 2500 دولار خلال موسمي التعاقد.

كما سيحصل الزمالك على 65 % من قيمة انتقال المهاجم البرتغالي إلى أي ناد آخر خلال فترة تعاقده مع الزمالك.

وقال أحمد رفعت مدير جهاز الكرة بالزمالك إن الفريق كان في حاجة إلى رأس حربة صريح ، إذ لا يوجد بالفريق سوى عبد الحليم علي وجمال حمزة في المركز نفسه ، بينما مركز المهاجم المتأخر ممتليء باللاعبين مثل حازم إمام ووليد عبد اللطيف والنيجيري كينجسلي صاني والغاني أويلي كواي "جونيور".

وأكد رفعت أن مباراة الزمالك مع النجم الساحلي أظهرت حاجة الفريق إلى رأس حربة صريح ، "وهو ما دفعنا إلى التعاقد مع المهاجم المتميز سوزا".

وعن القدرات الفنية للاعب ، قال جمال عبد الحميد المدرب العام للزمالك إن سوزا يتميز بضربات رأس متقنة ، ويجيد اللعب بقدمه اليسرى بمهارة ، بالاضافة إلى جرأته في الالتحامات ، واستشهد عبد الحميد بأول تدريب لسوزا مع الزمالك والذي كاد فيه اللاعب أن يصدم رأسه بعارضة المرمى مرتين في كرات مشتركة بسبب قوة التحاماته.

وأكد عبد الحميد أن نسبة ضم سوزا إلى قائمة الزمالك الافريقية ، التي يتبق بها مقعد واحد ، تزيد على 80 % ، مشيرا إلى أن القرار سوف يتخذ عقب اجتماع مع الألماني تيو بوكير المدير الفني للفريق.

وتحدث اللاعب قائلا إنه ترك توتنهام هوتسبر الانجليزي - ناديه السابق - وانضم إلى الزمالك بسبب رغبته في اللعب لفريق كبير بصفة أساسية ، مؤكدا أنه مل من كثرة جلوسه على مقاعد البدلاء في الفريق اللندني.

وقال سوزا إنه سعيد للغاية بتواجده في الزمالك ، وأكد أنه يشعر بالامتنان والحب لجميع أفراد الجهاز الفني ورئيس النادي مرتضى منصور.

وبدأ سوزا - 22 عاما - حياته في أكاديمية بنفيكا البرتغالي لكرة القدم ، انتقل منها إلى ايندهوفن الهولندي ، الذي أعاره إلى نادي بادن ثم لوتسرن السويسريين ، ثم انتقل إلى توتنهام مع بداية الموسم الماضي ، ولعب في صفوف الفريق الثاني للنادي اللندني ، الذي أعاره في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي إلى نادي أدو دن هاج الهولندي.

التعليقات