المغربي كشلول يتسبب في أزمة بالدوري الاسكتلندي!

الأربعاء، 20 يوليه 2005 - 22:34

كتب : نصري عصمت

رينجرز توج بطلا للدوري الاسكتلندي الموسم الماضي

قد يتسبب المغربي حسن كشلول لاعب فريق ليفينجستون الاسكتلندي في تأخر انطلاق بطولة الدوري الاسكتلندي بعدما قرر ناديه مقاضاة اتحاد الكرة بسبب عدم حصوله على معاملة عادلة في نزاعه مع نادي داندي الهابط إلى دوري الدرجة الأولى.

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الثلاثاء أن ليفينجستون قرر مقاضاة الاتحاد الاسكتلندي برفع دعوى في محكمة في إدنبره بعدما شعر النادي بعدم انتداب لجنة مستقلة وعادلة من جانب الاتحاد لفض النزاع حول عملية انتقال كشلول إلى الفريق.

وكان نادي داندي قد قرر إبلاغ الاتحاد الاسكتلندي أن ليفينجستون قيد كشلول ضمن صفوفه عقب إغلاق باب الانتقالات الموسم الماضي ، بقيده في صفوف الهواة الذين لا يتقاضون أجورا نظير مشاركتهم في المباريات ولا تنطبق عليهم لوائح الانتقالات.

وأثبت داندي أن فريق ليفينجستون تعاقد مع كشلول باعتباره لاعبا هاويا ثم قام بتوظيفه كمدير للتسويق بإدارة النادي ليحصل على راتب شهري مقارب لما يحصل عليه اللاعبين المحترفين بهدف التحايل على لوائح الانتقالات.

وعاقب الاتحاد الاسكتلندي ليفينجستون بغرامة تبلغ 27 ألف دولار ، غير أن نادي داندي كان يرغب في خصم نقاط من رصيد النادي المخالف.

وفي حال خصم نقاط من ليفينجستون ، فسيتراجع ترتيبه خلف داندي ، ليهبط بدلا من الأخير إلى دوري الدرجة الأولى في اسكتلندا.

وقام ليفينجستون بسحب اعتراض قام بتوجيهه للاتحاد بشأن الغرامة ، وفضل اللجوء للقضاء لشعور مسئوليه أن شخصا في اللجنة المسئولة عن التحقيق مع الفريق يقوم بتسريب المعلومات والأدلة إلى نادي داندي.

التعليقات