هيدينك مديرا فنيا للمنتخب الاسترالي

الجمعة، 22 يوليه 2005 - 17:03

كتب : وكالات

سيدني (أستراليا) - رويترز : أعلن الاتحاد الأسترالي يوم الجمعة تعيين جوس هيدينك المدير الفني لفريق ايندهوفن الهولندي مدربا جديدا للمنتخب الاسترالي خلفا لفرانك فارينا.

وقال فرانك لوي رئيس الاتحاد الاسترالي لكرة القدم في بيان : "تعيين هيدينك هو افضل رد ممكن على حاجتنا المباشرة لاعطاء استراليا كل فرصة ممكنة للنجاح في مباريات التصفيات لكأس العالم واتعشم ايضا في النهائيات في العام المقبل".

وتابع : "هيدينك لديه تاريخ مميز وسجله يتحدث عن نفسه. ولم نكن نتمنى مديرا فنيا مؤهلا ومعترفا به دوليا ليقودنا الى الطريق الى المانيا اكثر من هذا".

ولم يكن تعيين هيدينك امرا مفاجئا بعد ان قال للصحفيين في كوريا الجنوبية يوم الاربعاء انه سيتولى تدريب المنتخب الاسترالي لمساعدته على التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.

وسيتولى هيدينك ادارة الفريق على الفور ولكنه سيواصل العمل مع فريق ايندهوفن بطل الدوري الهولندي.

وستتاح اول فرصة له للعمل مع المنتخب الاسترالي الشهر المقبل عندما يتجمع الفريق في معسكر تدريب في هولندا.

والغت استراليا مباراة ودية مع كولومبيا في لندن الشهر المقبل بعد ان طلب المدير الفني اقامة معسكر تدريب بدلا من ذلك.

وقال الاتحاد الاسترالي لكرة القدم ان هيدينك -58 عاما - سيبقي مع المنتخب الاسترالي بعد نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا اذا تأهل المنتخب.

وأصبح هيدينك انجح مدير فني في الدوري الهولندي في وقت سابق من العام الجاري عندما فاز ايندهوفن ببطولة الدوري محققا خامس لقب له.

وقاد هيدينك الفريق ايضا الى كأس هولندا ووصل الى الدور قبل النهائي لبطولة الاندية الابطال.

وفاز هيدينك مع ايندهوفن بأربع بطولات هولندية وكأس اوروبا قبل ان يقود هولندا عام 1998 وكوريا الجنوبية في عام 2002 الى الدور قبل النهائي في كأس العالم.

التعليقات