فريق مغمور يهزم سلتيك بخماسية نظيفة في دوري أبطال أوروبا

الخميس، 28 يوليه 2005 - 01:06

كتب : نصري عصمت

سلتيك

حقق فريق أرتميديا براتيسلافا السلوفاكي مفاجأة من العيار الثقيل في الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أوروبا عندما تغلب على ضيفه سلتيك الاسكتلندي بخمسة أهداف دون رد مساء الأربعاء.

وسيكون من الصعب على سلتيك وصيف كأس الاتحاد الأوروبي عام 2003 أن يعوض هذه النتيجة في مباراة الإياب في اسكتلندا ليغيب الفريق العريق عن دور المجموعات من المسابقة للمرة الأولى منذ سنوات عديدة.

وعبر جوردون ستراخان المدير الفني لسلتيك عن صدمته الشديدة بهذه النتيجة في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قائلا : "مازلت مصعوقا لهذه النتيجة ، ولا أحد من هؤلاء اللاعبين سينسى ما حدث أبدا".

وفي باقي نتائج الجولة التمهيدية خسر فريق تيرانا الألباني الذي يملكه سيد متولي رئيس النادي المصري البورسعيدي على ملعبه أمام سيسكا صوفيا البلغاري بهدفين نظيفين ليفقد فرصته عمليا في التأهل للدور الثالث.

وتعادل لوكوموتيف موسكو الروسي مع مضيفه رابوتنيكي المقدوني بهدف لكل منهما ، فيما سحق رابيد فيينا النمسوي مضيفه دودلانج اللكسمبورجي 6-1 ، وفاز بارتيزان الصربي على شيريف المولدوفي بهدف نظيف.

وانتزع مالمو السويدي فوزا صعبا من ماكابي حيفا الإسرائيلي 3-2 ، وتعادل شيلبورن الأيرلندي مع ستيوا بوخارست الروماني سلبيا ، وفاز دبريسين المجري على هايدوك سبليت الكرواتي بثلاثية نظيفة.

وستلعب الفرق الستة عشرة المتأهلة من الدور الثاني ومن بينها ليفربول حامل اللقب مع ستة عشر فريقا أخرا في الدور التمهيدي الثالث للبطولة ، ينضم بعدها الفائزون إلى دور المجموعات مباشرة.

وسيشهد الدور الثالث مشاركة مجموعة من فرق أوروبا الكبرى أبرزها مانشستر يونايتد وإنتر ميلان الإيطالي وأياكس الهولندي وفيردر بريمن الألماني.

التعليقات