ليون يستهل مشوار الحفاظ على لقب الدوري بفوز صعب على لو مان 2-1

الأحد، 31 يوليه 2005 - 21:45

كتب : سامح الخطيب

ليون

فاز ليون حامل لقب الدوري الفرنسي للمواسم الأربعة الماضية على لومان الوافد الجديد للبطولة هذا الموسم بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد في مستهل رحلته للدفاع عن اللقب المحلي.

تقدم ليون عن طريق سيلفان ويلتورد في الدقيقة 37 من تسديدة قوية على يسار يوهان بيلي حارس لومان ، وتعادل البرازيلي توليو دي مليو لأصحاب الأرض في الدقيقة 57 ، قبل أن يحسم النرويجي جون كارو المباراة لصالح ليون بهدف ثان في الدقيقة 58.

بهذه النتيجة يحتل ليون في المركز الثالث بترتيب فرق المسابقة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان متصدر المسابقة والذي فاز يوم الجمعة الماضي على متز بأربعة أهداف مقابل هدف ، فيما يحل لومان المركز الـ14 في جدول المسابقة بلا أي رصيد من النقاط.

قدم ليون مباراة باهتة لم تظهر خلالها قوة الفريق ربما بسبب عدم دخول اللاعبين في أجواء البطولة ، إلا أن لاعبيه أحكموا سيطرتهم على مجريات المباراة بفضل خبرتهم ، فيما سعى لاعبو لومان إلى كتابة شهادة ميلاد لهم بتقديم مباراة حماسية استطاعوا خلالها تسجيل هدف في مرمى حامل اللقب.

بادر ليون بالتسجيل في الدقيقة 37 من كرة عرضية من ناحية اليمين استقبلها بشكل رائع وهيأها لنفسه بمهارة عالية ليسدد كرة قوية من خارج المنطقة سكنت شباك لومان.

وفي الشوط الثاني عاجل البرازيلي الشاب توليو دي مليو مهاجم لو مان حامل اللقب بهدف مباغت عن طريق هجمة مرتدة سريعة من ناحية اليسار ، ولكن النرويجي جون كارو الوافد الجديد إلى ليون من بشيكتاش التركي سجل حضوره في الدوري الفرنسي بهدف سريع بعد دقيقة واحدة لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

التعليقات