الأرسنال ومانشستر يونايتد يدخلان السباق على ضم إيسين

الإثنين، 01 أغسطس 2005 - 15:35

كتب : نورهان كامل

إيسين لم يلعب أي مباراة رسمية مع ليون هذا الموسم

أكد جان ميشيل أولا رئيس نادي أوليمبيك ليون الفرنسي يوم الاثنين أن ناديي الأرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين دخلا في سباق شرس مع جارهما اللدود تشيلسي من أجل ضم الغاني الدولي مايكل إيسين لاعب وسط الفريق الفرنسي قبل انتهاء موسم الانتقالات.

وقال رئيس النادي الفرنسي لصحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية المتخصصة عقب انتهاء أولى مباريات فريقه في الموسم الجديد ، التي انتهت بفوز ليون على لومان 2-1 ولم يشارك فيها إيسين لمرضه ، إن موضوع رحيل اللاعب عن ليون من عدمه لن يحسم إلا في اليوم الأول من سبتمبر المقبل ، أي عقب إغلاق باب الانتقالات الصيفية في 31 أغسطس الحالي.

وأضاف أولا أنه لا يملك الإمكانيات المالية الكافية لتعويض إيسيين – 22 سنة - عن أي عرض احتراف كبير يرفضه ، كما أشار إلى أن العروض المقدمة إلى إيسين تؤرق اللاعب نفسه كثيرا.

وأشار رئيس النادي إلى أنه لن يتم غلق باب التفاوض في ليون لشراء لاعبين جدد ، وهو ما طالب به جيرار أولييه مدرب الفريق ، وذلك لكي يستطيع التعاقد مع لاعبين آخرين لتعويض رحيل إيسين في حالة قبول أي من العروض المقدمة له.

وأضاف أولا : "سيكون مقابل انتقال إيسين موردا جيدا للاستثمار في عملية شراء لاعبين جدد".

ومن ناحية أخرى ، نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) عن رئيس النادي الفرنسي قوله إن نادي الأرسنال دخل طرفا قويا في المفاوضات مع إيسيين لحاجة الفريق إلى بديل للفرنسي باتريك فييرا المنتقل إلى يوفنتوس الإيطالي ، وخاصة بعد فشل النادي في التعاقد مع البرازيلي خوليو بابتيستا لاعب سيفيليا الإسباني الذي فضل الانتقال إلى ريال مدريد.

كما أشار إلى أن مانشستر يونايتد أبدى اهتماما بضم إيسين لرغبته في إيجاد بديل لروي كين قائد الفريق الذي يحتفل قريبا بعيد ميلاده الرابع والثلاثين.

وأشار أولا إلى أنه رغم القوة المالية للأندية الثلاثة ، فإنه من المرجح ألا يقدر مانشستر ولا الأرسنال على تقديم عرضا أعلى من عرض تشيلسي ، خاصة وأنه سبق وأن عرض مبلغا فلكيا لضم ستيفن جيرارد لاعب ليفربول بلغ 32 مليون جنيه إسترليني ، أي ما يوازي 56,5 مليون دولار أمريكي.

التعليقات