أيمن عبد العزيز يقص شريط الدوري التركي بمواجهة نارية أمام فينيرباهتشه حامل اللقب

الجمعة، 05 أغسطس 2005 - 04:17

كتب : محمد سيف

أيمن عبد العزيز

يقص لاعب الوسط المصري أيمن عبد العزيز لاعب نادي جينشلربيرليجي التركي شريط الموسم الجديد للكرة التركية عندما يستضيف حامل اللقب فينيرباهتشه يوم الجمعة في افتتاح مباريات الأسبوع الأول للمسابقة.

ويسعى عبد العزيز ورفاقه في "الأحمر والأسود" لتحقيق نتيجة طيبة على حامل اللقب الموسمين الأخيرين ، لاسيما وأن أصحاب الأرض عادة ما يقدمون أفضل مبارياتهم في الموسم أمام فينيرباهتشه ، وكثيرا ما أضاعوا ألقابا عليهم في السنوات الأخيرة.

ومن المؤكد أن لاعب الوسط المصري سيفتقد زميله وقائده السابق عبد الظاهر السقا الذي انتقل إلى كونيا سبور ومعه أوميت بوزكورت القائد الثاني للفريق ، وعلي تندوغان والغيني سليمان يولا الذين انتقلا إلى بشيكتاش.

لكن تشكيل الفريق سيضم العديد من اللاعبين الجدد مثل السويديين كريستيان ياردلر وفريدريك ريسب والبرتغالي مارسيو دي أوليفييرا والنيجيري إيزاك بروميس الذي تألق مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة للشباب.

أما الفريق الضيف ، فرحل إلى أنقرة بتشكيله الكامل ، متضمنا نجمه الغاني الجديد ستيفان أبياه المنضم من اليوفنتوس الإيطالي والبرازيلي أليكس دي سوزا أفضل لاعب وهداف الدوري الموسم الماضي ، بالإضافة إلى نجوم الفريق تونجاي شانلي والبرازيليين مارسيو نوبري وماركو أوريليو ، ومعهم الحارس العملاق ريتشبر روشتو والمهاجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة وندية ، إذ أن جينشلر أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس في حين فاز فينيرباهتشه باللقب ، كما أن نتيجة مباراتي الموسم الماضي انتهتا بفوز فينيرباهتشه في اللحظات الأخيرة 2-1 في أنقرة و3-2 في اسطنبول ، وهو ما يعكس حجم المنافسة بين الفريقين.

وسيشهد الأسبوع الأول ثماني مواجهات أخرى ، أهمهم مباراة إرجييس سبور مع بشيكتاش وطرابزون سبور مع قيصرة سبور يوم السبت ، في حين يختتم الأسبوع يوم الأحد بمواجهة قوية بين السقا ورفاقه الجدد بكونيا سبور أمام جالاتاسراي المتعطش للعودة إلى الألقاب.

التعليقات