حازم "زمان" يحول تأخر الزمالك أمام الترجي إلى فوز ثمين 2-1

الأحد، 07 أغسطس 2005 - 22:42

كتب : محمد سيف

الزمالك حقق فوزا ثمينا على الترجي وعاد لصدارة المجموعة الثانية

نزل حازم إمام فحول تأخر فريقه الزمالك بهدف أمام مضيفه الترجي التونسي إلى فوز ثمين بهدفين في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الأحد ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.

تقدم الترجي عن طريق الكاميروني فرانك أوليفييه أونجفيانج في الدقيقة 53 ، وتعادل حازم إمام في الدقيقة 68 ، قبل أن يحرز الغاني أويلي كواي "جونيور" هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 71.

بهذه النتيجة يعود الزمالك لصدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن النجم الساحلي ، في حين تراجع الترجي لمشاركة أسيك المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من الفريقين وإن ظهر الزمالك بشكل متماسك في بدايته ، وهدد مرمى الترجي بتسديدات بعيدة المدى ، كان أخطرها تسديدة محمد عبد الواحد في منتصف الشوط التي أخرجها الحارس الإفواري جان جاك تيزي ببراعة إلى ركنية.

لكن مع مرور الوقت بدأ الترجي في فرض سيطرته على وسط الملعب ، لكن بدون خطورة على مرمى الزمالك بسبب تماسك خط دفاعه وتألقه في إفساد هجمات الترجي التي افتقدت للخطورة الحقيقية.

ومع ذلك لاحت للترجي أخطر فرصتين في هذا الشوط ، الأولى عن طريق البرازيلي ماركوس دوس سانتوس الذي استغل خطأ في تمركز مدافعي الزمالك وانفرد بعبد الواحد السيد ، غير أنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى ، والثانية عن طريق علي الزيتوني الذي استغل كرة عرضية من الجهة اليمنى ولعبها مباشرة بجوار القائم الأيسر للسيد.

ومع بداية الشوط الثاني كشر الترجي عن أنيابه واستطاع التقدم بهدف عن طريق مهاجمه الكاميروني أونجفيانج ، الذي كان في طريقه للزمالك ، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد مراوغته أكثر من لاعب.

بعد هدف الترجي ازداد اللعب سرعة من الجانبين ولاحت فرص خطيرة من الفريقين سعيا وراء هز الشباك ، غير أن تغييرا موفقا من الألماني تيو بوكير بإشراك إمام وتراجع دفاعي من قبل لاعبي الترجي حولا دفة المباراة تماما للزمالك.

ومن اللمسة الأولى ، نجح حازم إمام في تعديل النتيجة بضربة رأس رائعة إثر عرضية متقنة من معتز محمد "إينو" في الجانب الأيمن في الدقيقة 68 وقبل مرور دقيقة واحدة على نزوله.

عاد إمام للتألق بعد ثلاث دقائق من هدفه ولعب كرة بينية إلى جونيور الذي انفرد تماما بمرمى أصحاب الأرض ووضع الكرة داخل الشباك محرزا هدفا ولا أغلى لفريقه.

حاول الترجي تعديل النتيجة واستعادة ولو نقطة وحيدة ، غير أن ارتباك لاعبيه وإصرار لاعبي الزمالك في الحفاظ على النتيجة حالا دون ذلك ، لتنتهي المباراة بفوز قرب الزمالك من قبل النهائي.

التعليقات