سكولاري يعلن قائمة البرتغال لمواجهة مصر

الخميس، 11 أغسطس 2005 - 20:09

كتب : شادي أمير وخالد يوسف

منتخب البرتغال

أعلن البرازيلي لويس فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرتغالي قائمة الفريق الذي سيواجه منتخب مصر وديا يوم 17 أغسطس على ملعب ساو ميجل بجزيرة بونتا ديلجادا.

وضم سكولاري لاعبين جدد إلى قائمة الفريق هما كوستوديو ميجل دياز دي كاسترو - 22 عاما - وجواو موتينيو - 18 عاما - لاعبي نادي سبورتنج لشبونة ، كما عاد ريكاردو كارفاليو لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي بعد تعافيه من الاصابة ، وتم استبعاد ديكو لاعب نادي برشلونة الاسباني دون إبداء أسباب.

وقال المدرب البرازيلي في مؤتمر صحفي عقد بمقر الاتحاد البرتغالي يوم الخميس إن انضمام ميجل وموتينيو جاء بعد الأداء الممتاز الذي قدماه في الموسم المنصرم مع سبورتنج ، وقيادتهما للفريق إلى الوصول لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي قبل خسارة اللقب أمام سسكا موسكو الروسي.

وأكد أن اختيار اللاعبين جاء ليؤكد التطور الذي تمر به الكرة البرتغالية ، إذ أن الجميع يعمل من أجل إبراز المواهب التي تستطيع إفادة المنتخب الأول.

وشارك ميجل في 25 مباراة في الدوري البرتغالي وأحرز أربعة أهداف ، كما أحرز ثلاثة أهداف في كأس الاتحاد الأوروبي ، أما موتينيو فقد لعب 24 مباراة لمنتخب البرتغال دون 21 عاما ، وشارك في 15 مباراة مع سبورتنج في الموسم الماضي.

وأبدى سكولاري سعادته بعودة كارفاليو إلى صفوف المنتخب بعد غيابه خلال الفترة الماضية بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها مع تشيلسي.

كما أشار المدير الفني ، الفائز بكأس العالم عام 2002 مع منتخب البرازيل ، إلى أن مشاركة لويس فيجو لاعب نادي إنتر ميلان الايطالي مع المنتخب ستكون مختلفة ، مؤكدا سعادته بعودة اللاعب "إذ أنه يملك خبرة دولية كبيرة".

وسيدخل المنتخب البرتغالي معسكرا مغلقا يوم 15 أغسطس ، وستقام المباراة يوم 17 من الشهر نفسه في تمام العاشرة والربع مساءُ بتوقيت القاهرة.

وفيما يلي تشكيل منتخب البرتغال :

حراسة المرمى : ريكاردو ألكسندر بيريرا (سبورتنج) – خواكيم مانويل سيلفا "كويم" (بنفيكا)

خط الدفاع : باولو فيريرا ، ريكاردو كارفاليو (تشيلسي) - خورخي أندرادي (ديبورتيفو لاكرونيا الأسباني) - فرناندو ميرا (شتوتجارت الألماني) - ماركو كانيرا (فالنسيا الأسباني) - دومينجوز كوستا "أليكس" (بنفيكا).

خط الوسط : كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) - لويس فيجو (إنتر ميلان) - هوجو فيانا (نيوكاسل الإنجليزي) - أرماندو تيكسيرا "بيتيت" (بنفيكا) - تياجو منديز (تشيلسي) - كوستوديو ميجل ، جواو موتينيو (سبورتنج) - ريكاردو كواريزما (بورتو).

خط الهجوم : هيلدر بوستيجا (بورتو) - بدرو باوليتا (باريس سان جيرمان الفرنسي)

التعليقات