بايرن ميونيخ يكتسح ليفركوزن بالخمسة .. وشالكه يهزم دورتموند 2-1 بملعبه

السبت، 13 أغسطس 2005 - 18:47

كتب : شادي أمير

الهولندي روي ماكاي هداف البايرن

اكتسح بايرن ميونيخ مضيفه باير ليفركوزن بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما في المرحلة الثانية للدوري الألماني على ملعب باي أرينا.

أحرز أهداف الفريق البافاري كل من مايكل بالاك والهولندي روي ماكاي (هاتريك) والإيراني علي كريمي في الدقائق 3 و9 و35 و57 و60 ، بينما أحرز هدفي ليفركوزن البلغاري ديمتار بيرباتوف من ركلة جزاء والكرواتي ماركو بابيتش في الدقيقتين 31 و80.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد بايرن ست نقاط في صدارة الدوري بفارق الأهداف عن هامبورج وشالكه ، بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند ثلاث نقاط في المركز الثامن.

ومن دورتموند ، عاد شالكه بنقاط المباراة الثلاث بعد تغلبه على بروسيا دورتموند بهدفين لهدف ، تقدم أصحاب الملعب أولا في الدقيقة 17 عن طريق البولندي أيزيبوسز سمولاريك ، ورد شالكه عن طريق كيفن كوراني في الدقيقتين 23 و58.

بذلك ارتفع رصيد شالكه إلى ست نقاط في المركز الثالث ، بينما تراجع دورتموند إلى المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة ، وفشل في تحقيق أول فوز بملعبه على شالكه منذ عام 1998.

وفي بيليفيلد أحرز البوسني سيرجي بارباريز والهولندي رافايل فان دير فارت هدفين ليقودا هامبورج للفوز على أرمينيا ، ليرتفع رصيد هامبورج إلى ست نقاط في المركز الثاني خلف بايرن ، بينما أرمينيا في المركز السابع عشر بدون رصيد.

وفي بقية المباريات ، تغلب كايزرسلاوترن على دويسبورج بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ، وهيرتا برلين على إينتراخت فرانكفورت بهدفين دون رد ، وتعادل بروسيا مونشنجلادباخ مع فولفسبورج بهدف لكل منهما وبالنتيجة ذاتها نورنبرج مع هانوفر.

وتختتم مباريات المرحلة الثانية يوم الأحد بمباراتي ماينتس مع فيردر بريمن ، وشتوتجارت مع كولن.

التعليقات