إقالة بوكير من تدريب الزمالك .. ومحمد صلاح مديرا فنيا للفريق

الأحد، 14 أغسطس 2005 - 14:10

كتب : محرر في الجول

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور إقالة الألماني تيو بوكير المدير الفني للفريق الأول وتوجيه خطاب شكر له وتعيين محمد صلاح مديرا فنيا للفريق وإعطاءه كافة الصلاحيات خلال الفترة المقبلة.

وقال منصور في تصريحات لـ FilGoal.com يوم الإحد إن هاني عبادة إداري الفريق توجه صباح الأحد إلى بوكير وسلمه قرار الإقالة وخطاب الشكر على الفترة التي قضاها مع الفريق.

وكان منصور قد عين صلاح مدربا عاما للفريق مع منحه صلاحيات بالتدخل في الأمور الفنية بعد تعادل الزمالك المفاجئ أمام الاتحاد السكندري 1-1 يوم الجمعة في مستهل مباريات الفريق بالدوري الممتاز ، وهو ما اعتبر في حينه قرار من أجل دفع بوكير للإستقالة.

وأضاف رئيس نادي الزمالك : "رغم أنني كنت وراء التعاقد مع بوكير إلا أنه ثبت عمليا عدم صلاحيته لقيادة فريق كبير مثل الزمالك بسبب فشله في التعامل مع اللاعبين نفسيا وأثار العديد من المشاكل معهم ، فضلا على أخطاءه الفنية الواضحة للجميع".

ومنح مجلس إدارة الزمالك صلاح كافة الصلاحيات الفنية لإثبات وجوده كمدير فني ، وفي حالة نجاحه سيستمر مديرا فنيا للفريق ويعاونه جمال عبد الحميد وبقية أفراد الجهاز الفني والإداري.

وأوضح منصور أن بوكير بدأ بإثارة المشاكل مع اللاعبين برفضه مشاركة إبراهيم سعيد في مباراة أسيك بأبيدجان رغم احتياج الفريق لجهوده في مثل هذه المباراة الهامة ، إضافة إلى هجومه المستمر على الصفقات الجديدة واخرها النيجيري كينجزلي صاني وعادل فتحي ومصطفى جعفر ويوسف حمدي وعدم الدفع بهم في المباريات أو حتى التدريبات.

وتولى بوكير تدريب الزمالك في مايو الماضي خلفا للبرازيلي كارلوس كابرال الذي حقق الفريق تحت قيادته نتائج مخيبة للآمال في أسوأ موسم في تاريخه على الاطلاق.

وأشار رئيس نادي الزمالك إلى أن الفريق لم يحقق الفوز في كل المباريات التي خاضها على ملعبه في القاهرة ، في حين جاء الفوز على الترجي بمساندة الحظ وأخطاء الدفاع التونسي دون أي تدخل فني من قبل بوكير ، إضافة إلى أن كل الأهداف التي منى بها مرمى عبد الواحد السيد جاءت بطريقة واحدة عن طريق الجانب الأيسر وهو ما لم يعالجه المدير الفني.

وأكد منصور استمرار محمد صلاح مديرا فنيا للفريق في حالة نجاحه خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلى أنه في حاله فشل صلاح سيتم التعاقد مع مدير فني مصري ، لكنه لن يكن فاروق جعفر نظرا لتعاقده مع أسمنت السويس.

يذكرأن بوكير قد استقال من تدريب الإسماعيلي في يناير الماضي ، وتولى تدريب الكويت الكويتي ، قبل أن تتم اقالته لخسارته لقب الدوري.

التعليقات