إنتهاء أزمة الزمالك مع اتحاد اليد بتوقيع الطرفين لبيان يعيد الأمور إلى نصابها

الأحد، 14 أغسطس 2005 - 15:52

كتب : محرر في الجول

حسن مصطفى

وقع حسن مصطفى رئيس الاتحادين الدولي والمصري لكرة اليد ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على بيان مشترك ينهي الخلافات التي نشبت بين الطرفين مؤخرا.

جاء في البيان الذي حصل FilGoal.com على نسخة منه أن رئيس نادي الزمالك يكن كل التقدير والاحترام لاتحاد اليد ورئيسه وجمعيته العمومية وسوف يتم التنازل عن الدعاوي القضائية التي رفعها ضد رئيس الاتحاد.

وبدوره أكد مصطفى في البيان تقديره لرئيس نادي الزمالك وجماهيره الغفيرة وإلتزام الاتحاد بأحكام القضاء واجبة النفاذ التي حصل عليها النادي.

كما جاء في البيان أن اتحاد اليد سوف يدعو في القريب العاجل لعقد جمعية عمومية غير عادية تهدف إلى إعادة عضوية نادي الزمالك.

وترجع الأزمة إلى قيام اتحاد اليد بتجميد فوز الزمالك بالدوري ، ومنع رئيس الزمالك من حضور المباراة النهائية لكأس مصر بسبب قيام الأخير بتوجيه ألفاظ نابية إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في المباراة النهائية للدوري بين الزمالك والأهلي.

وقام منصور بتحدي قرارات اتحاد اليد ، وحضر المباراة النهائية لكأس مصر بين ناديه والأهلي ايضا ، مما أدى إلى قيام حكام المباراة بالغائها وإعلان الأهلي فائزا باللقب ، وقام بعدها منصور بنزول الملعب وهو يحمل كأسا مشابهة احتفل بها مع لاعبي فريقه.

وردا على تصرفات رئيس الزمالك ، قامت الجمعية العمومية لاتحاد كرة اليد في اجتماع غير عادي لها في بورسعيد قبل أسابيع باسقاط عضوية الزمالك من الاتحاد ، مما أدى إلى ثورة بيضاء عارمة واتهامات متبادلة وأحداث مؤسفة بين رئيس الزمالك ورئيس الاتحادين المصري والدولي لكرة اليد على شاشات القنوات المصرية والعربية التليفزيونية.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري قد أصدرت حكمها بإلغاء فوز الأهلي بكأس مصر لكرة اليد ، وقررت ضرورة استكمال الدقائق المتبقية من مباراة الأهلي والزمالك في نهائي هذه البطولة ، والتي شهدت أحداثا غريبة أدت باتحاد اللعبة في حينه إلى إعلان فوز الأهلي بالمباراة والكأس.

ومن المتوقع ألا يقف الأهلي مكتوف الأيدي أمام البيان المشترك للاتحاد والزمالك فيما يخص إعادة الدقائق السبعة المتبقية من المباراة التي تم إعلان فوزه بها ومن ثم فوزه بالكأس.

التعليقات