الأرسنال يستهل موسمه المحلي بفوز صعب على نيوكاسل

الأحد، 14 أغسطس 2005 - 17:43

كتب : نصري عصمت

هنري صاحب هدف لقاء الذهاب الوحيد

حصد الأرسنال أول ثلاث نقاط في الدوري الإنجليزي بعد فوزه بصعوبة بالغة على ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين يوم الأحد على ملعب هايبري في المرحلة الأولى من المسابقة.

أحرز الفرنسي تيري هنري قائد الأرسنال الهدف الأول في الدقيقة 81 من ركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم بعد سقوط زميله السويدي فريدريك ليونبرج داخل منطقة جزاء نيوكاسل ، وأضاف الهولندي روبين فان بيرسي الهدف الثاني في الدقيقة 87.

واضطر نيوكاسل للعب 68 دقيقة كاملة دون جهود لاعب الوسط جيرمان جيناس الذي تعرض للطرد لقيامه بعرقلة جلبرتو سيلفا لاعب الأرسنال من الخلف في قرار يحمل بعض من التحامل من جانب ستيف بينيت حكم اللقاء.

بهذه النتيجة يحصل الأرسنال على أول ثلاث نقاط هذا الموسم ليشترك مع أندية وست هام ومانشستر يونايتد وتشارلتون في صدارة الترتيب انتظارا لمباراة تشيلسي مع ويجان أتلتيك في وقت لاحق من يوم الأحد.

لم ينجح المدفعجية في تقديم عرض جيد يرضي جماهيره ، وامتلك لاعبوه الكرة كثيرا في خط الوسط غير إنهم فشلوا تماما في إنهاء الهجمات التي سنحت لهم في الثلث الهجومي من الملعب ، وأهدر هنري أخطر فرص الفريق في الدقيقة 43 من ضربة رأس على مسافة ياردتين من مرمى الأيرلندي شاي جيفن حارس نيوكاسل.

ولم تنفرج أزمة الأرسنال الهجومية إلا بعدما دفع الفرنسي أرسين فينجر مدرب المدفعجية بالبيلاروسي ألكسندر هلب وفان بيرسي للضغط على دفاعات المنافس ، إلا أن افتتاح التسجيل لم يأت إلا من ركلة جزاء قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.

التعليقات