ميلان يهزم اليوفنتوس 2-1 وديا .. وإصابة نيدفيد وبوفون

الإثنين، 15 أغسطس 2005 - 12:03

كتب : أسامة خيري

حقق نادي ميلان الإيطالي فوزا وديا على ضيفه اليوفنتوس بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم بينهما في ضاحية سان سيرو مساء الأحد على كأس لويجي بيرلوسكوني الذي يقام سنوياً.

تقدم الفرنسي باتريك فييرا بهدف مبكر للضيوف في الدقيقة 19 ، وتعادل البرازيلي كاكا في الدقيقة 54 ، قبل أن يختتم البرازيلي سيرجينيو أهداف اللقاء في الدقيقة 77 ، ليحصل ميلان على الكأس الذي يقام للمرة الخامسة عشر.

دخل كل من الفريقين المباراة بالتشكيلة شبه الأساسية ، حيث يستعد اليوفنتوس لملاقاة إنترميلان يوم 20 من الشهر الحالي على كأس السوبر الإيطالي ، بينما يستعد ميلان للموسم الجديد بقوة لمصالحة جماهيره عن الخروج خالي الوفاض من بطولات الموسم السابق.

وتعرض التشيكي بافل نيدفيد للإصابة بعد مرور 15 دقيقة فقط من بداية الشوط الأول ، مما أجبر فابيو كابيللو المدير الفني لـ"البيانكونيري" على الدفع بالروماني أدريان موتو ليحل محله.

افتتح فييرا المنقل حديثا لليوفي أهداف اللقاء من تسديدة متقنة لتسكن شباك حارس المرمى ديدا ، وكاد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أن يضاعف من غلة فريقه بإحرازه الهدف الثاني ، لكن لسوء حظه ارتطمت تسديدته بالقائم الأيسر لمرمى أصحاب الأرض.

ومع بداية الشوط الثاني ينشط "الروسونيري" بقيادة البرازيلي كاكا الذي نجح في إحراز هدف التعادل من تسديدة قوية مستغلاً تمريرة ذكية من زميله الأوكراني أندريه شيفتشنكو.

وبعد الهدف بدقائق معدودة ، يخرج الحارس العملاق جيانلويجي بوفون مصاباً إثر خروجه لإبعاد الكرة قبل كاكا نجم ميلان ، ليحل محله الحارس البديل أنطونيو كيمينتي.

ويجري كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان تبديلاً بخروج نجمه كاكا ونزول البرتغالي مانويل روي كوستا وسط تشجيع كبير من جمهور ميلان للاعب البرازيلي.

ولم يخيب كوستا ظن مدربه به ، فأجاد بشكل كبير وكاد أن يحرز هدف التقدم لفريقه لولا اصطدام تسديدته القوية بالقائم ، لكنه عاد ومرر الكرة إلى البرازيلي سيرجينيو الذي سددها بيسراه في المرمى مسجلاً هدف الفوز.

يذكر أن ميلان لعب ودياً في الصيف الحالي شوط واحد أمام "اليوفي" في دورة "تيم" ، وانتهى هذا الشوط بفوز ميلان بنفس نتيجة اللقاء الحالي ، وأحرز فييري وروي كوستا هدفي ميلان ، بينما أحرز ديفيد تريزيجيه هدف فريقه الوحيد.

التعليقات