دوليو الأهلي وصلوا الدار البيضاء بعد تأخير 36 ساعة .. وجوزيه "غاضب"

الجمعة، 19 أغسطس 2005 - 19:56

كتب : محرر في الجول

لقطة من مباراة مصر والبرتغال التي تأخر بعدها لاعبو الأهلي الدوليون

انتهت أخيرا أزمة انضمام لاعبي الأهلي الدوليين التسعة إلى صفوف فريق ناديهم في المغرب استعدادا لمباراة الرجاء البيضاوي يوم السبت في دوري أبطال أفريقيا ، وذلك بعد 36 ساعة من القلق والتوتر بين أعضاء البعثة الأهلاوية هناك نتيجة تأخر اللاعبين.

فقد ذكر مصدر مسئول في بعثة الأهلي لـFilgoal.com أن اللاعبين التسعة وصلوا إلى الدار البيضاء في الساعة الوحدة من بعد ظهر اليوم بتوقيت القاهرة - الحادية عشرة صباحا بتوقيت المغرب ، بعد أن تأخر موعد وصولهم إلى هناك هذه المدة نتيجة لفشلهم في اللحاق بالطائرة المتجهة من مدريد إلى المغرب.

وبعد وصولهم ، عبر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي عن استيائه الشديد ، وطالب الاتحاد المصري لكرة القدم بمعاملة لاعبي الأهلي كمحترفين ، وذلك بأن تطبق عليهم لائحة الاتحاد الدولي (الفيفا) الخاصة بانضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخباتهم قبل 48 ساعة فقط من اللقاءات الودية ، وقبل 72 ساعة من اللقاءات الرسمية ، وقبل 15 يوما قبل البطولات القارية.

وكان لاعبو الأهلي التسعة الذين شاركوا في مباراة منتخبي مصر والبرتغال الودية الأخيرة التي جرت في البرتغال وانتهت بهزيمة مصر بهدفين نظيفين قد تأخروا في مطار مدريد صباح الخميس بعد أن وصلوا المطار متأخرين عن موعد الطائرة التي كان من المفروض أن تقلهم إلى المغرب ، فاضطروا للانتظار في المطار حتى المساء ، لكنهم فشلوا في الحصول على مقاعد بالطائرة المسائية فاضطروا للمبيت في أحد فنادق العاصمة الإسبانية وغادروا مدريد صباح الجمعة بعد أكثر من أرهقوا من جراء هذا التأخير.

وكان الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الأهلي بالمغرب على اتصال دائم باللاعبين ، إلى أن استقبلهم في مطار الدار البيضاء يوم الجمعة واصطحبهم فور وصولهم إلى الفندق الذي تقيم فيه البعثة ، واكتفى جوزيه بإشراكهم في مران خفيف بهدف فك العضلات.

ومن جانبه ، أكد حسام البدري المدرب العام للأهلي أن الجهاز الفني للفريق سيضطر إلى إشراك اللاعبين الدوليين في مباراة الغد رغم معرفته بمدى الإرهاق الذي يعانون منه ، مبررا ذلك بأنه "من الصعب إدخال أي تغيير في التشكيل أو خطة اللعب الآن".

وأضاف أيضا أن الأهلي سيطالب اتحاد الكرة بمراعاة مواعيد مباريات الأهلي الأفريقية القادمة ومواعيدها فيما يتعلق بالمباريات الودية للمنتخب ، وذلك نظرا لأن لاعبي الأهلي "محترفون".

يذكر أن الأهلي يتصدر المجموعة الأولى في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا برصيد عشر نقاط متفوقا على الرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري بست نقاط ، في حين يحتل أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي المركز الرابع في المجموعة ، وبهذا لا يحتاج الأهلي سوى إلى نقطة واحدة للتأهل إلى قبل النهائي.

التعليقات