تشيلسي يستضيف الأرسنال في قمة المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي

الأحد، 21 أغسطس 2005 - 04:49

كتب : نصري عصمت

تشيلسي

سيكون على الأرسنال أن يتفادى تلقى خسارته الثانية خلال أسبوعين على يد تشيلسي في الدربي اللندني الذي سيجمع بينهما مساء الأحد على ملعب ستامفورد بريدج في أولى المواجهات الكبري بين فرق القمة في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي.

ولا تقتصر أفضلية تشيلسي للفوز باللقاء على إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره ولكن الزرق يدخلون هذه المواجهة ومازالت ذكرى فوزهم على المدفعجية 2-1 في كأس الدرع الخيرية في الثامن من أغسطس الجاري عالقة في الأذهان.

وسيكون على الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني للأرسنال أن يصحح أخطاءه في مباراة الدرع الخيرية التي شهدت تفوقا هائلا لهجوم الزرق بقيادة الفيل الإيفواري ديديه دروجبا الذي تفوق على مواطنه كولو توري والسويسري الشاب فيليب سيندروس قلبي دفاع المدفعجية.

والطريف أن فينجر الذي سيحتفل بمباراته رقم 500 مع الأرسنال قد يلقى خسارته الأولى أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي حيث لم يسبق له التعرض للخسارة أمام غريمه اللندني سوى في مباريات كأس إنجلترا وكأس الدرع الخيرية ودوري أبطال أوروبا.

أما البرتغالي الوائق من نفسه جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي فهو يعرف جيدا أهمية المباراة التي ستمنح الفائز صدارة مبكرة للدوري وتزيح منافسه من طريقه مؤقتا ، مثلما فعل الموسم الماضي عندما افتتح مشواره بالفوز على مانشستر يونايتد بهدف نظيف وفشل الأخير في تعويض فارق النقاط طوال المسابقة.

وقلل مورينيو من أهمية اللقاء قائلا : "من الناحية النفسية تبدو أكثر من مجرد مباراة ، لكن في الواقع هي مجرد مواجهة تساوي ثلاث نقاط ، إما أن نسبقهم أو يتقدموا علينا أو نتعادل لنترك القمة لمانشستر يونايتد".

وعلى عكس من منافسه أكد فينجر أهمية المباراة قائلا : " تنتظرنا مباراة كبرى يوم الأحد ومواجهة تساوي ست نقاط ، أولا لأننا نبحث عن الفوز باللقب ، وثانيا لأن تفوقك في الدوري يقاس بكيفية أداءك في المباريات الكبيرة ضد تشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول".

وعلى صعيد الإصابات تبدو صفوف الفريقين مكتملة ما عدا غياب شون رايت فيليبس لاعب وسط تشيلسي بعد إصابته داخل معسكر المنتخب الإنجليزي الاسبوع الماضي ، فيما يغيب سول كامبل قلب دفاع الأرسنال لاستمرار إصابة كاحله.

التعليقات