آخر كلام : الدراويش أصحاب الأرض في لقاء المصري والإسماعيلي .. وعبد الغني يهدد باللجوء لوزارة الشباب

الإثنين، 22 أغسطس 2005 - 15:41

كتب : ياسر الشريف ومحرر في الجول

هل يعيد عمارة الاستقرار إلى "الدراويش"

قررت لجنة الطواريء في الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراة المصري مع الإسماعيلي في المرحلة الثانية من الدوري يوم الجمعة المقبل على ملعب القناة باعتبارها مباراة الدراويش وذلك لإنهاء الخلاف بين الطرفين حول هوية الفريق المستضيف.

وقال أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة في تصريح لموقع Filgoal.com يوم الإثنين عقب اجتماع لجنة الطواريء أنه تم اعتبار الإسماعيلي هو الفريق صاحب المباراة باعتبار أن الملعب المستضيف للقاء يقع داخل نطاق الإسماعيلية وبالتالي سيكون من الظلم اعتبار المصري صاحب المباراة.

وكان من المقرر إقامة المباراة على ملعب نادي الرباط والأنوار البورسعيدي لانشغال ملعب بورسعيد بالاصلاحات قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية حسب جدول الدوري الممتاز ، إلا أن اتحاد الكرة قرر نقل المباراة لملعب هيئة قناة السويس لاستيعاب جماهيرية المباراة.

وطلب النادي المصري اعتبار الاسماعيلي صاحب المباراة باعتبارها ستقام في الإسماعيلية بعيدا عن بورسعيد ، فيما رفض مسئولو الدراويش هذا الاقتراح ، وهو ما حسمته لجنة الطواريء باتخاذ قرارها مساء الإثنين.

وبناء على هذا القرار سيقام لقاء الدور الثاني بين الفريقين في مدينة بورسعيد باعتبار النادي المصري صاحب المباراة.

ومن جانبه أكد الدكتور صلاح عبد الغني رئيس النادي الإسماعيلي رفضه للقرار ، مشيرا إلى امكانية لجوء فريقه إلى وزارة الشباب لرفع الظلم الواقع على الدراويش.

وأوضح عبد الغني أن قبول الإسماعيلي لقرار اتحاد الكرة سيعني اضطرار الدراويش لخوض ثلاثة مباريات متتالية في الدور الثاني خارج ملعب الفريق ، وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين أندية الدوري الممتاز.

جدير بالذكر أن الإسماعيلي يحتل المركز الثاني في الدوري برصيد ثلاث نقاط متساويا مع النادي الأهلي ، بينما يحتل المصري المركز العاشر برصيد نقطة واحدة.

التعليقات