67% من زائري موقع الفيفا توقعوا فوز الزمالك بدوري أبطال أفريقيا

الأربعاء، 24 أغسطس 2005 - 14:46

كتب : خالد طلعت

هدف الزمالك الثاني في مرمى أسيك ، والذي وضعه في الدور قبل النهائي فعليا

ارتفعت نسبة زائري موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الإنترنت ممن توقعوا فوز الزمالك ببطولة دوري أبطال أفريقيا الحالية إلى أكثر من 67% ، حيث اعتبره هؤلاء المرشح الأبرز لنيل كأس البطولة والتأهل إلى كأس العالم للأندية باليابان.

وتضمن الاستفتاء الموجود على الموقع الرسمي للفيفا سؤالا يقول : "أي من الفرق الأفريقية التالية التي ترشحها للتأهل لبطولة كأس العالم للأندية 2005 باليابان" ، وجاءت الاختيارات الخمسة لتحمل أسماء فرق الزمالك وإنيمبا والترجي وأسيك وفريق آخر ، ولكن دون وضع اسم الأهلي من بين الفرق المرشحة دون سبب معروف!

وجاءت نتائج الاستفتاء حتى الآن على النحو التالي :

الزمالك المصري في المركز الأول بنسبة 67,3%

إنيمبا النيجيري في المركز الثاني بنسبة 7,5%

الترجي التونسي في المركز الثالث بنسبة 5,5%

أسيك أبيدجان في المركز الرابع بنسبة 2%

بينما اختارت نسبة 18% أن فريقا آخر سيحصل على اللقب ، وتتوزع هذه النسبة بالطبع على فرق الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي وأياكس كيب تاون الجنوب أفريقي.

يذكر أن الاستفتاء بدأ منذ يوم الجمعة الماضي ، وكانت نسبة ترشيح الزمالك قد وصلت الى 20% فقط حتى يوم الاثنين ، إلا أنها زادت بصورة كبيرة بعدما نشر موقع Filgoal خبرا عن الاستفتاء ، مما أدى إلى دخول عدد كبير من جماهير الزمالك على موقع الفيفا وأعطوا ترشيحهم لفريقهم المفضل ، مما زاد نسبة الزمالك.

المعروف أن فرق الأهلي والزمالك والنجم الساحلي هي التي ضمنت التأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة عن المجموعتين الأولى والثانية ، في حين تبقى تحديد فريق رابع سيكون واحدا من بين إنيمبا والرجاء عن المجموعة الأولى.

التعليقات
قد ينال إعجابك