أحمد حسن يحرز هدفا ويقود بشيكتاش إلى الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي

الجمعة، 26 أغسطس 2005 - 03:37

كتب : محمد سيف

أحمد حسن مع زملائه في بشيكتاش

واصل النجم المصري أحمد حسن لاعب وسط نادي بشيكتاش التركي تألقه هذا الموسم وقاد فريقه يوم الخميس للتأهل إلى الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي بعد فوزه على ضيفه فادوز من ليختنشتاين بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراة العودة التي أقيمت على ملعب إينونو باسطنبول.

تقدم فادوز بهدف مباغت لمهاجمه جاسبر دي سوزا في الدقيقة 29 ، وسرعان ما تعادل البرازيلي أيلتون لبشيكتاش في الدقيقة 36 لينتهي الشوط الأول بتعادل عصيب للصقور 1-1 ، لكن مع بداية الشوط الثاني استطاع حسن الخروج بفريقه نحو الفوز محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 61 ، وتلاه أحمد دورسون من ركلة جزاء ثم آدم دورسون والروماني دانيال بانكو في الدقائق 83 ، 89 و92.

بهذه النتيجة تأهل بشيكتاش إلى الدور الأول من البطولة بعد تغلبه في الدور التمهيدي الثاني على منافسه بستة أهداف مقابل هدف في مجموع لقائي الذهاب والعودة.

وواصل حسن تألقه مع بشيكتاش هذا الموسم مقدما عرضا مميزا ، لاسيما في الشوط الثاني بعد أن تأزم الموقف وسيطر التعادل على مجريات الأمور ، حتى جاء هدف لاعب الوسط المصري ليحرز هدف التقدم لفريق من انفراد بالمرمى.

مارس حسن دوره كصانع لألعاب فريقه ، ومرر كرة بينية إلى أيلتون الذي انفرد على أثرها تماما بمرمى فادوز ، إلا أنه أهدرها بغرابة.

عاد الصقر المصري ليحرز هدفه الثاني في المباراة من متابعة رائعة لتسديدة سليمان يولا المرتدة من القائم ، غير أن الحكم الروسي إيجور إيجوروف ألغاه بدعوى التسلل.

ومع ضغط بشيكتاش على منافسه الذي فقد معظم آماله في التأهل بعد هدف حسن ، توالت أهداف الصقور فجاء الهدف الثالث عن طريق أحمد دورسون من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحته.

ومرة أخرى كان لأحمد حسن دورا في زيادة أهداف فريقه عندما مرر كرة بينية إلى كوراي انفرد بها كوراي من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء ومررها إلى آدم دورسون الذي أحرز الهدف الرابع ، قبل أن يختتم بانكو أهداف المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

التعليقات