تشيلسي يستغل طردا قاسيا لميدو ويهزم توتنهام بهدفين نظيفين

السبت، 27 أغسطس 2005 - 20:52

كتب : نصري عصمت

ميدو

استغل تشيلسي قرار الطرد القاسي للمهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" لاعب توتنهام قبل أقل من 25 دقيقة من البداية ليحقق فوزا ثمينا بهدفين نظيفين يوم السبت على ملعب وايت هارت لين في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

وأشهر الحكم روب ستايلز البطاقة الحمراء في وجه ميدو بعد اشتراكه مع الظهير الإسباني أسيير ديل أورنو في لعبة مشتركة اصطدم خلالها مرفق ميدو بوجه اللاعب دون تعمد ، ليفاجأ بعدها بطرده دون سابق إنذار.

واستفاد تشيلسي من طرد ميدو فسجل هدفين بواسطة الإسباني ديل أورنو في الدقيقة 39 ، والأيرلندي داميان داف في الدقيقة 71 ، لينفرد بصدارة الدوري برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي تغلب على بورتسموث بنتيجة 2-1 ، بينما تجمد رصيد توتنهام عند سبع نقاط من أربع مباريات محتلا المركز الرابع.

وسيتسبب طرد ميدو في حرمانه من خوض مباراة ليفربول في المرحلة الخامسة من الدوري يوم 10 سبتمبر المقبل ، ما لم ينجح توتنهام في إقناع الاتحاد الإنجليزي برفع الطرد عن المهاجم المصري.

بدأت المباراة بتكافؤ واضح في فرص الفريقين وشكلت تحركات ميدو مع زميله جيرمين ديفوه خطورة على دفاعات تشيلسي ، لكن في الدقيقة 25 يفاجيء حكم اللقاء الجميع بإشهار الكارت الأحمر في وجه ميدو بسبب كرة لا تستحق الإنذار ، وكادت الأجواء أن تلتهب بين لاعبي الفريقين ، لكن المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا احتوى غضب ميدو الذي خرج غير مصدقا للقرار القاسي.

وبعد طرد المهاجم المصري انكسرت الشوكة الهجومية لأصحاب الأرض ، مما فتح مجالا واسعا لحامل اللقب للهجوم فانتهى الشوط الأول بتقدم "الزرق" بهدف من توقيع ديل أورنو ، ثم أضاف داف الهدف الثاني بعد نزول الأرجنتيني هرنان كريسبو والجناح الأيمن شون رايت فيليبس.

وفي باقي مباريات المرحلة الرابعة سجل التشيكي ميلان باروش هدف الفوز لفريقه الجديد أستون فيلا على حساب بلاكبرن روفرز ، وتفوق فولهام على إيفرتون بهدف نظيف ، فيما فاز برمنجهام سيتي على وست بروميتش ألبيون بنتيجة 3-2 ، وخسر وست هام على ملعبه أمام بولتون بنتيجة 2-1.

التعليقات