بشيكتاش يفلت من هزيمة غير مستحقة أمام ديار بكر ويتعادل معه 1-1

الأحد، 28 أغسطس 2005 - 23:26

كتب : محمد سيف

أفلت بشيكتاش التركي الذي يلعب ضمن صفوفه المصري أحمد حسن من خسارته الأولى هذا الموسم على يد ضيفه ديار بكر وتعادل معه في الثواني الأخيرة بهدف لمثله في ختام مباريات الأسبوع الرابع من المسابقة.

تقدم ديار بكر الدقيقة 80 عن طريق إلياس كهرمان من الهجمة الوحيدة التي شنها الضيوف على أصحاب الأرض ، وتعادل إبراهيم تورامان في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد "الصقور" إلى ثماني نقاط محتلا المركز الثالث ، بينما ارتفع رصيد ديار بكر إلى خمس نقاط صاعدا للمركز العاشر.

وأفلت بشيكتاش في الثواني الأخيرة من هزيمته الأولى خلال 17 مباراة متتالية بالدوري التركي ، والثانية منذ تولى مدربه رضا شاليمباي قيادة الفريق.

وبالرغم من النتيجة السلبية ، قدم حسن مباراة جيدة وكان أفضل لاعبي فريقه طوال شوطي المباراة ، وكان اللاعب الوحيد الذي ظهر بمستواه ، في حين لم يقدم البرازيلي أيلتون الأداء المنتظر منه وأضاع العديد والعديد من الأهداف التي صنعها له لاعب الوسط المصري بتمريرات بينية لكسر التكتل الدفاعي للضيوف.

أيلتون لم يكن وحده الذي ظهر بعيدا عن مستواه ، بل واصل أحمد دورسون تقديم عروض هزيلة ولم يستغل الفرصة بغياب المهاجم الغيني سليمان يولا ، فجاءت جميع محاولاته على المرمى ضعيفة.

وعلى الجانب الآخر تألق الحارس مراد يجيتير في الذود عن مرماه وحرم أصحاب الأرض من فوز مستحق ، منقذا مرماه من ثلاثة انفرادات مؤكدة لأيلتون صنعها له النجم المصري.

ومن الهجمة الأولى لديار استطاع إلياس إحراز هدف التقدم بضربة رأس قوية خدعت الحارس الكولومبي أوسكار كوردوبا ، مستغلا خروج جوكهان زان أفضل مدافعي بشيكتاش.

لكن بشيكتاش لم ييأس وكثف هجماته على مرمى منافسه ، ومن ركلة حرة نفذها البديل تومير متين ، قابلها تورامان مباشرة داخل شباك ديار بكر ، خاطفا نقطة التعادل المستحقة على أقل تقدير.

التعليقات