إيطاليا تكتفي بالتعادل مع اسكتلندا وتواصل الانفراد بصدارة مجموعتها

السبت، 03 سبتمبر 2005 - 22:15

كتب : أسامة خيري

إيطاليا

تعادل المنتخب الإيطالي مع مضيفه الاسكتلندي يوم السبت بهدف لكل منهما في إطار مباريات المرحلة السابعة للمجموعة الخامسة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2006 المقامة بألمانيا.

تقدم كيني ميلير لأصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة 13 بضربة رأس قوية ، وتعادل البديل فابيو جروسو للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 75 من الشوط الثاني ، لينقذ منتخب بلاده من الهزيمة.

بهذه النتيجة ، يرتفع رصيد المنتخب الإيطالي إلى النقطة 14 في صدارة المجموعة بينما تضائلت آمال المنتخب الاسكتلندي بشدة في التأهل بعد أن ارتفع رصيده إلى ثماني نقاط فقط في المركز الخامس.

بدأ اللقاء بسيطرة ميدانية للضيوف وكاد كريستيان زاكاردو لاعب نادي باليرمو أن يحرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الأولى إلا أن حارس مرمى اسكتلندا كريج جوردون تصدى للكرة ببراعة.

ومن أول هجمة للفريق الاسكتلندي في المباراة نجح ميلير ، نجم اللقاء الأول ، في إحراز هدف فريقه من ضربة رأس إثر متابعته لكرة عرضية متقنة وسط متابعة بالنظر من مدافعي الفريق الإيطالي.

وفي الشوط الثاني ، أجرى مارشيليو ليبي المدير الفني لـ"الأتزوري" تغيرين بنزول جروسو وماورو كاميرونيزي بدلاً من زاكاردو ودانييلي دي روسي ، ليتحسن أداء الفريق بشكل كبير ، ويظهر بشكل مغاير عن الشوط الأول.

وكاد ليبي أن يدفع ثمن استبعاده لألبرتو جيلاردينو مهاجم ميلان الجديد بدون سبب عن التشكيل الأساسي أو الاحتياطي للمباراة ، بعد أن ظهر ابتعاد كريستيان فييري وفينشنزو اياكينتا مهاجمي الفريق عن مستواهم ، إلا أن جروسو ، لاعب باليرمو ، أنقذ منتخب بلاده واقتنص نقطة التعادل بالهدف الذي أحرزه.

وفي مباراة في المجموعة ذاتها ، تغلب منتخب مولدوفا ، صاحب المركز الأخير ، على ضيفه البيلاروسي بهدفين نظيفين ، لتنعدم آمال الفريقين في التأهل لكأس العالم.

يذكر أن مباريات المرحلة تختتم بلقاء مهم بين صاحبي المركز الثاني والثالث سلوفينيا والنرويج ، ولكل منهما تسع نقاط في وقت لاحق من يوم السبت.

التعليقات