بيكنباور ينتقد "تجارب" كلينسمان على "المانشافت" بعد الهزيمة أمام سلوفاكيا

الإثنين، 05 سبتمبر 2005 - 12:04

كتب : شادي أمير

وجه فرانتس بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ واللجنة المنظمة لكأس العالم بألمانيا 2006 انتقادات حادة للمدير الفني للمنتخب الألماني يورجن كلينسمان بعد الهزيمة المفاجئة أمام سلوفاكيا بهدفين دون رد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في براتيسلافا.

وقال بيكنباور لمجلة بيلد الألمانية يوم الإثنين : "كلينسمان أخطأ كثيرا خلال الفترة الماضية بكثرة التجارب الذي يقوم بها ، وخاصة على مستوى خط الدفاع وحراسة المرمى".

وأضاف : "ليس من المعقول أن يكون أوليفر كان أفضل حارس في ألمانيا يتدرب مع بايرن في الوقت الذي يلعب فيه المنتخب مباراة ودية ، ولكن يجب أن يكون مع المنتخب ويتم تثبيت التشكيل ، إذ أنه من المهم أن يتعود خط الدفاع وحارس المرمى على اللعب سويا".

وأشار الفائز بكأس العالم كلاعب عام 1974 وكمدرب عام 1990 إلى أن كلينسمان يجب أن يوقف تجاربه في الناحية اليسرى للمنتخب وألا يلعب ببيرند شنايدر لاعب باير ليفركوزن وتوماس هيسليزبيرجر لاعب شتوتجارت لأنهما لا يجيدان اللعب في الناحية اليسرى ، وأن يعتمد على مارسيل يانسن لاعب بروسيا مونشنجلادباخ حتى يعود فيليب لام لاعب بايرن من الإصابة.

وتلعب ألمانيا يوم الأربعاء وديا مع جنوب أفريقيا في بريمن ، ثم مع تركيا في اسطنبول يوم الثامن من أكتوبر والصين يوم الثاني عشر من أكتوبر.

التعليقات