عرض إلى كولينا لتولي تحكيم مباريات الدوري الياباني

الإثنين، 05 سبتمبر 2005 - 22:56

كتب : سامح الخطيب

كولينا تحت النار

قدم ماسارو سوزوكي رئيس الدوري الياباني عرضا إلى الحكم الايطالي الدولي السابق بييرلويجي كولينا يوم الإثنين لتولي إدارة مباريات في الدوري الياباني.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الإثنين أن سوزوكي يحاول اقناع كولينا بالعدول عن قراره باعتزال التحكيم والتوجه إلى اليابان لتقديم خبرته الواسعة لباقي الحكام اليابانيين.

ونقلت عن سوزوكي قوله : "مستوى الحكام في الدوري الياباني ليس سيئا ، ولكن هناك دوما انتقادات توجه إليهم بسبب القرارات التي يتخذونها في كل مباراة".

وأضاف : "ونتوقع إذا ما أطلق كولينا صافرته في الملاعب اليابانية سيساعد الجمهور على تقبل قرارات الحكام بسهولة ويعزز نظرة الاحترام تجاه الحكام في لعبة كرة القدم".

وكان كولينا - 45 عاما - قد تقدم باستقالته إلى الاتحاد الايطالي لكرة القدم في وقت سابق من الأسبوع الحالي بعد أن اتهمه الاتحاد بتضارب المصالح بينهما بسبب توقيعه - كولينا - على عقد رعاية مع إحدى شركات السيارات التي ترعى نادي ميلان.

يذكر أن كولينا يعد من أشهر الوجوه التحكيمية في عالم كرة القدم ، وأدار عددا كبيرا من المباريات الهامة والحاسمة كان من بينها نهائي كأس العالم 2002 في كوريا واليابان بين منتخبي البرازيل وألمانيا ، كما حصل على لقب أفضل حكم في العالم أكثر من مرة.

التعليقات