الفيفا يقرر اعادة مباراة أوزبكستان والبحرين في تصفيات كأس العالم

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2005 - 13:47

كتب : سامح الخطيب

ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نتيجة مباراة أوزبكستان والبحرين ضمن ملحق أفضل الثوالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا والتي اقيمت يوم السبت الماضي بسبب خطأ تحكيمي وقرر اعادة المبارا ة يوم 8 أكتوبر المقبل ، على أن يقام لقاء الإياب يوم 12 من الشهر نفسه.

وأوضح الفيفا السبب في إلغاء المباراة في بيان أصدره يوم الثلاثاء عبر موقعه الرسمي على الإنترنت قال فيه : "ارتكب الحكم الياباني توشيميتسو يوشيدا خطأ فنيا بإلغاء ركلة جزاء لأوزبكستان ومنح البحرين ركلة حرة غير مباشرة ، وفي مثل هذا الموقف فان قوانين اللعبة تطالب الحكم باعادة لعب ركلة الجزاء".

ومن جانبه ، أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم تلقيه خطابا رسميا من الفيفا بإلغاء نتيجة المباراة ، التي إنتهت لصالح أوزبكستان بهدف دون مقابل.

وفي أول تعليق على هذا القرار ، قال الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم : "اعادة المباراة فرصة جيدة للمنتخب البحريني لاعادة ترتيب أوراقه ، إلى جانب اتاحة فرصة أكبر لتعافي اللاعبين المصابين أمثال حسين بابا وراشد الدوسري".

يذكر أن الفائز بجموع مباراتي الذهاب والإياب من البحرين وأوزباكستان سيقابل صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والكاريبي ، والذي من المتوقع أن يكون أحد فرق جواتيمالا أو ترينداد وتوباجو أو كوستاريكا ، للحصول على بطاقة التأهل إلى مونديال ألمانيا 2006.

التعليقات