تشيلسي يهزم سندرلاند بهدفين..ودربي مانشستر ينتهي بالتعادل الإيجابي 1-1

السبت، 10 سبتمبر 2005 - 20:35

كتب : نصري عصمت

دروجبا

حقق تشيلسي فوزه الخامس على التوالي في الدوري الإنجليزي على حساب ضيفه المتواضع سندرلاند بهدفين نظيفين ، فيما فقد مانشستر يونايتد أول نقطتين هذا الموسم بالتعادل الإيجابي مع غريمه التقليدي مانشستر سيتي بهدف لكل منهما يوم السبت ضمن مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.

جاء هدفا تشيلسي بواسطة الكاميروني جيرمي نجيتاب في الدقيقة 54 ، والإيفواري ديديه دروجبا في الدقيقة 82 ، وحافظ الزرق على نظافة شباكهم للمباراة الخامسة على التوالي أيضا بفضل براعة حارسهم التشيكي بيتر تشك وبديله الإيطالي كارلو كودتشيني.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد تشيلسي حامل اللقب إلى 15 نقطة من خمس مباريات ، بفارق ثلاث نقاط عن تشارلتون أتلتيك الذي تغلب على مضيفه برمنجهام سيتي بهدف نظيف من توقيع المهاجم الصاعد دارين بنت الذي احتل صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد خمسة أهداف.

ولعب تشارلتون أربعة مباريات فقط في الدوري ويملك مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة أمام ليفربول.

وعلى ملعب أولد ترافورد انتهى ديربي مدينة مانشستر بالتعادل بين يونايتد وسيتي ، تقدم الهولندي رود فان نستلروي لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 45 وتعادل جوي بارتون للضيوف في الدقيقة 76 في مباراة متكافئة فشل فيها الشياطين الحمر في فرض سيطرتهم الكاملة في مواجهة منافس صعب المراس.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 11 نقطة في المركز الثالث ، فيما يستقر الشياطين الحمر في المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

وفي باقي مباريات يوم السبت انتزع ليفربول تعادلا صعبا من مضيفه توتنهام هوتسبر الذي لعب دون نجمه المصري أحمد حسام "ميدو" لتوقيع عليه عقوبة الإيقاف ، وأهدر أصحاب الأرض أكثر من فرصة للتسجيل ، فيما واصل الحمر عقمهم التهديفي محليا.

وفشل المهاجم الإنجليزي مايكل أوين في التسجيل لصالح فريقه الجديد نيوكاسل رغم مشاركته من البداية إلى جوار المخضرم ألان شيرار ، واكتفى الفريق بالتعادل مع فولهام بهدف لكل منهما.

وحقق بورتسموث أولى انتصاراته هذا الموسم بفوز مفاجيء على مضيفه إيفرتون بهدف نظيف ، وحول ويجان أتلتيك الصاعد حديثا تأخره بهدف إلى فوز غال بهدفين على مضيفه وست بروميتش ألبيون.

يذكر أن الأرسنال يحل ضيفا على ميدلسبره في وقت لاحق من يوم السبت دون قائده الفرنسي تيري هنري الغائب للإصابة.

التعليقات