ليون يواصل صدارته للدوري الفرنسي بفوز ثمين على موناكو 2-1

السبت، 10 سبتمبر 2005 - 20:43

كتب : أحمد نبيل

ليون

حافظ أوليمبيك ليون على صدراة الدوري الفرنسي الممتاز بعد فوزه على ضيفه موناكو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت في افتتاح المرحلة السادسة للمسابقة.

أحرز هدفي ليون البرازيلي الشاب فردريكو شافيز جيوديز "فريد" في الدقائق 6 ، 50 ، بينما سجل هدف الضيوف الوحيد ديفيد جيليوتي في الدقيقة 79 من المباراة التي أقيمت على ملعب جيرلان.

وبذلك ، واصل ليون "حامل اللقب خلال الأعوام الأربعة الماضية" صدارته للمسابقة بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول بدون منازع ، بينما تجمد رصيد موناكو عند 7 نقاط في المركز العاشر مؤقتا.

لعب موناكو بعشرة لاعبين من الدقيقة 56 بعد طرد أوليفر كابو أبو لاعب وسط الفريق لحصوله على الإنذار الثاني في اللقاء.

المباراة جاءت متوسطة المستوى بين الفريقين ، وإن شهدت تفوقا نسبيا لأصحاب الأرض وبفضل تحركات فريد الخطيرة التي أسفرت عن هدف مبكر جدا فتح دفاعات الضيوف على مصرعيها.

وفي الشوط الثاني ، واصل حامل اللقب سيطرته على مجريات المباراة تماما ، وأضاف فريد الهدف الثاني له ولفريقه ، قبل أن يسجل جيليوتي هدف موناكو الوحيد.

وتقام في وقت لاحق مساء السبت سبع مباريات ضمن المرحلة ذاتها ، أهمها باريس سان جيرمان وستراسبورج ، في حين تقام تختتم المرحلة مساء الأحد بمباراتي لنس مع بوردو ، وسوشو مع مرسيليا.

التعليقات