سيلتا فيجو يحقق أولى مفاجآت الدوري الإسباني ويهزم الريال على أرضه 3-2

السبت، 10 سبتمبر 2005 - 23:44

كتب : أحمد نبيل

فرحة لاعبو سلتا بالفوز الغالي

حقق فريق سيلتا فيجو الصاعد حديثا للدوري الإسباني الممتاز أولى مفاجآت الموسم الجديد عندما تغلب على مضيفه ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت في افتتاح المرحلة الثانية للمسابقة.

أحرز أهداف الضيوف المدافع التشيلي بابلو كونتريراس في الدقيقة 8 ، وأنطونيو نونيز في الدقيقة 51 ، وأخيرا سجل الأورجواياني أرنستو كانوبيو هدف الفوز لسلتا في الدقيقة 77 ، بينما سجل هدفي الريال النجم رونالدو في الدقيقة 37 من ركلة جزاء ، والبرازيلي جوليو سيزار بابتيستا في الدقيقة 44 من المباراة التي أقيمت على ملعب سنتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية.

وبذلك ، اعتلى سلتا فيجو صدارة ترتيب المسابقة مؤقتا برصيد 6 نقاط من فوزين ، في حين تجمد رصيد ريال مدريد عند ثلاث نقاط في المركز الثامن مؤقتا.

جاءت المباراة قوية وحماسية من الفريقين وحفلت بالإثارة والمتعة خاصة بعد الهدف المبكر الذي سجله كونترايراس ، لكن النجم رونالدو استطاع تعديل النتيجة من ركلة جزاء سجلها ببراعة.

وقبل نهاية الشوط ، استطاع النجم بابتيستا الوافد الجديد إلى صفوف النادي الملكي تسجيل هدف التقدم وأول أهدافه مع الفريق من ضربة رأس رائعة من الوضع طائرا عندما حول عرضية إيفان هلجويرا إلى داخل الشباك ، وفي الدقيقة نفسها تعادل نونيز لاعب ليفربول الإنجليزي السابق للضيوف من متابعة جيدة لركلة الجزاء الذي سددها كانوبيو وتصدى لها إيكر كاسياس ببراعة.

وفي الشوط الثاني ، دفع البرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو بكل أوراقه الهجومية وأشرك القائد راؤول جونزاليس لتدعيم الهجوم ، ولكن بعد عشرة دقائق من نزوله استطاع الضيوف تسجيل هدف الفوز عن طريق تسديدة قوية لكانوبيو ارتطمت بالعارضة لترتد داخل المرمى ليحتسبها الحكم هدفا رغم اعتراض لاعبي ريال مدريد بداعي عدم تجاوز الكرة لخط المرمى.

وفي الوقت المتبقي من المباراة حاول نجوم الريال إدراك التعادل بشتى الطرق وسجل روبينيو هدفا ألغاه الحكم ليحرم أصحاب الارض من نقطة غالية.

وتقام في وقت لاحق مساء السبت مباراتين ضمن المرحلة ذاتها ، فيلتقي ديبورتيفو لاكورونيا وأتليتكو مدريد ، وريال بيتيس مع أوساسونا ، وتختتم مباريات المرحلة مساء الأحد بإقامة سبع مباريات أهمها برشلونة حامل اللقب مع ريال مايوركا.

التعليقات