الاتحاد الآسيوي يقرر إيقاف حكم مباراة أوزبكستان والبحرين لأجل غير مسمى

الأحد، 11 سبتمبر 2005 - 16:27

كتب : وكالات

قرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم إيقاف الحكم الياباني توشيميتسو يوشيدا لأجل غير مسمى بعد خطأه في تنفيذ القانون خلال مباراة أوزبكستان والبحرين بتصفيات المونديال.

وقال القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي للموقع الرسمي للاتحاد يوم الأحد : "قررنا منعه من المشاركة في إدارة أي مباراة في البطولات التي يشرف عليها الاتحاد".

وارتكب يوشيدا خطأ فنيا فادحا باحتسابه ركلة حرة مباشرة للبحرين بعد تحرك أحد لاعبي أوزبكستان أثناء تنفيذ أحد زملاءهم لركلة جزاء أحرز منها هدفا ألغاه الحكم ، وبدلا من إعادتها قرر احتساب خطأ لصالح البحرين.

وأضاف بن همام : "كان خطأ فادحا ، نشعر بالأسف للمنتخب الأوزبكي لقرار إعادة المباراة التي فاز بها من قبل ، أنه ضحية الحكم".

يذكر أن المباراة التي أقيمت السبت الماضي تأتي في إطار ذهاب ملحق التصفيات والتي يتحدد على نتيجتها المنتخب الآسيوي الذي سيواجه المنتخب الرابع في تصفيات منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في لقاء من مباراتي ذهاب وعودة ايضا في نوفمبر القادم لتحديد الفريق الذي سيصعد لكأس العالم.

ومن الجدير بالذكر أن أوزبكستان طالبت بإحتساب نتيجة المباراة بفوزها بثلاثة أهداف نظيفة ، إلا أن الفيفا قرر إعادة المباراة في طشقند يوم 7 أكتوبر القادم ، على أن تقام مباراة العودة في المنامة يوم 12 من الشهر ذاته.

التعليقات