الأهلي يواصل انتصاراته بفوز صعب على إنبي بهدف نظيف

الخميس، 15 سبتمبر 2005 - 22:26

كتب : أحمد ماهر

هدف بركات رجح كفة الأهلي أمام إنبي

اقتنص الأهلي فوزا صعبا على ضيفه إنبي بهدف نظيف يوم الخميس ضمن مباريات المرحلة الرابعة للدوري الممتاز على ملعب السكة الحديد بالقاهرة ، لينفرد بصدارة المسابقة بعدما حقق نسبة نجاح كاملة حتى الآن.

أحرز هدف الأهلي محمد بركات في الدقيقة 72 من زمن المباراة.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 12 نقطة في الصدارة ، فيما تجمد رصيد إنبي عند سبع نقاط وتراجع للمركز الرابع.

ويلتقي الأهلي مع الألومنيوم يوم الثلاثاء القادم ضمن مباريات المرحلة الخامسة للمسابقة.

لعب الفريقان في الشوط الأول بحذر معتاد في لقاءاتهما معا ، رغم أن بداية المباراة شهدت اندفاعا بدنيا كبيرا من الجانبين ، إلا أن اللعب عاد وانحصر في وسط الملعب ، وكانت الفرص قليلة على المرميين.

أضاع عماد متعب مهاجم الأهلي أول فرصة تهديف حقيقية للأهلي من انفراد بمرمى عصام محمود حارس إنبي ، وتلعثم مهاجم الأهلي الدولي ووضع الكرة بيمناه خارج المرمى ، وكاد أن يفتتح أهداف فريقه بعدها بدقائق إثر استغلاله لخطأ قاتل من حارس إنبي ، إلا أن كرته مرت بجوار القائم.

وفي الجانب الآخر ، افتقدت هجمات إنبي للخطورة الكافية على مرمى حارس الأهلي عصام الحضري ، الذي لم يتعرض لأي اختبار حقيقي طوال المباراة ، لغياب الربط بين لاعبي الوسط وثنائي الهجوم مجدي عبد العاطي وعبد الحميد حسن "ميدو" بسبب افتقاد الفريق لصانع ألعاب صريح في تشكيله.

ونتيجة لعقم الأداء الهجومي للأهلي في الشوط الأول ، دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق بوائل رياض "شيتوس" وإسلام الشاطر بدلا من أسامة حسني والأنجولي أمارال فيليبريرتو سيباستياو "جيلبرتو" ، وكان لتغييرات جوزيه أثر واضح في تطور الأداء الهجومي للأهلي في الشوط الثاني ، وأصبح اللعب في اتجاه مرمى إنبي ، الذي اكتفى بالدفاع راضيا بالتعادل.

أولى فرص الأهلي الخطيرة في الشوط الثاني جاءت في الدقيقة 47 عن طريق شيتوس الذي تلقى تمريرة رائعة من متعب وانفرد بمرمى إنبي ، إلا أنه أودعها بغرابة خارج المرمى ، قبل أن يعود بعدها بدقيقة واحدة ويمرر كرة عرضية إلى متعب الذي تطاول لها برأسه إلى خارج المرمى مباشرة.

واصل الأهلي هجومه المكثف على مرمى منافسه ، الذي لعب مدافعا بشكل صريح بعدما أخرج مديره الفني طه بصري مهاجمه عبد العاطي ودفع بلاعب الوسط المدافع عبد العزيز توفيق ، وأضاع بركات فرصة هائلة أنقذها من أمام محمد جابر مدافع إنبي إثر هجمة بدأت عند الأنجولي فلافيو أمادو.

ودفع جوزيه بمحمد عبد الوهاب في الدقيقة 69 بدلا من أحمد سيد لتنشيط أداء الجبهة اليسرى للأهلي.

ونتيجة للضغط الأحمر المتواصل ، نجح بركات في احراز هدف التقدم في الدقيقة 72 بعدما ارتقى برأسه لكرة عرضية متقنة من عبد الوهاب وحولها قوية إلى شباك إنبي محرزا هدفا أهلاويا غاليا.

قام بصري بعد الهدف الذي أصيب به فريقه بالدفع بالمهاجم أحمد عبد الظاهر ولاعب الوسط المهاجم النيجيري غزالي محمد من أجل ادراك التعادل ، إلا أن هجمات الفريق لم تشكل خطورة كبيرة على المرمى الأحمر.

وفي الدقيقة 89 أشهر الحكم محمد فاروق البطاقة الحمراء في وجه أيمن سعيد مدافع إنبي إثر تلقيه بطاقة صفراء ثانية بعد تدخل عنيف على بركات.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، أضاع شيتوس فرصة تعزيز تقدم فريقه بعدما فشل في التحكم في تمريرة رائعة أخرى من متعب وضعته في مواجهة مرمى إنبي مباشرة ، وحذا فلافيو حذوه في كرة ثانية سهلة سددها خارج المرمى من داخل منطقة الجزاء ، أطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية.

وفي بورسعيد ، نجح أسمنت أسيوط في اقتناص نقطة ثمينة من المصري في عقر داره بعدما تعادل معه بدون أهداف.

وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب علي عاشور لاعب وسط أسمنت أسيوط في الدقيقة 30 من زمن المباراة.

وفاز الاتحاد السكندري على ضيفه الكروم بهدفين نظيفين لمحمد فاروق في الدقيقة 39 ومحمد اليماني في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.

وفي القاهرة ، اقتنص غزل المحلة ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه طلائع الجيش وفاز عليه بهدف نظيف لنجمه إكرامي عبد العزيز في الدقيقة 49.

التعليقات
قد ينال إعجابك