خسارة مفاجئة لبشيكتاش .. وتعادل فيينورد .. وفوز ستراسبورج في كأس الاتحاد الأوروبي

الجمعة، 16 سبتمبر 2005 - 00:07

كتب : أحمد ماهر

أحمد حسن

خسر بشيكتاش التركي أمام ضيفه مالمو السويدي بهدف نظيف في ذهاب الدور الأول لكأس الاتحاد الأوروبي ، فيما حقق فيينورد الهولندي نتيجة ضعيفة بالتعادل مع ضيفه رابيد بوخارست الروماني بهدف لكل فريق يوم الخميس.

وعلى ملعب إينونو ، فشل بشيكتاش في تحقيق نتيجة ايجابية في افتتاح مبارياته بكأس الاتحاد الأوروبي وخسر أمام ضيفه مالمو بهدف نظيف لألفونسو ألفيس.

وشارك النجم المصري أحمد حسن لاعب بشيكتاش في المباراة كاملة.

وعلى ملعب دو كيب بمدينة روتردام ، تعادل فيينورد مع رابيد بوخارست بهدف لديرك كويت مقابل هدف لسيبريان فاسيلاتشي.

وظهر الدولي المصري حسام غالي في التشكيلة الأساسية لفيينورد ، إلا أنه لم يستطع قيادة فريقه لتحقيق نتيجة مريحة قبل لقاء العودة.

وحقق ستراسبورج الفرنسي نتيجة طيبة وهزم مضيفه جراتزير النمساوي بهدفين دون مقابل لميكائيل باجيس ، وجيلاومي لاكور.

ولعب النجم المصري حسني عبد ربه في التشكيلة الأساسية لستراسبورج ، وشارك في اللقاء كاملا.

وتعادل باوك سالونيكي اليوناني مع ضيفه ميتالورج دونتسك الأوكراني بهدف لديمتريس سالباجيديس مقابل هدف لسيرجي شيشنكو.

وشارك اللاعب المصري أمير عزمي في المباراة كاملة ، فيما دخل المصري الآخر محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 75 بدلا من زميله فاتح عقيل.

وحقق فريق ماينتس الالماني الذي يضم المهاجم المصري محمد زيدان نتيجة طيبة بالتعادل خارج ملعبه مع سيفيلا الأسباني بدون أهداف.

وتلقى إيفرتون الانجليزي هزيمة مذلة أمام مضيفه دينامو بوخارست الروماني بخمسة أهداف مقابل هدف ، فيما سحق روما الايطالي ضيفه أريس سالونيكي اليوناني بالنتيجة ذاتها ، كما فاز بولتون واندررز على لوكوموتيف بلوفديف البلغاري 2-1 ، وباليرمو الايطالي على أنورثوزيس القبرصي بالنتيجة نفسها.

وفاز سبورتنج لشبونة البرتغالي - وصيف البطل الموسم الماضي - على مضيفه هالمشتاد السويدي 2-1 ، وخسر باير ليفركوزن الألماني أمام ضيفه سسكا صوفيا البلغاري بهدف نظيف.

كما فاز موناكو الفرنسي على فيليم الهولندي بهدفين دون رد ، وبالنتيجة ذاتها فاز ميدلسبره الانجليزي على زانثي سكودا اليوناني ، وبروندبي الدانماركي على زيوريخ السويسري.

التعليقات