تشيلسي يبتعد بصدارة الدوري الانجليزي بهدفين في شباك تشارلتون

السبت، 17 سبتمبر 2005 - 19:20

كتب : نصري عصمت

Chelsea

ابتعد تشيلسي بصدارة الدوري الإنجليزي منفردا بعد تغلبه على مضيفه تشارلتون أتلتيك بهدفين نظيفين يوم السبت على ملعب فالي ضمن مباريات المرحلة سادسة من المسابقة.

أحرز هدفا تشيلسي كل من الأرجنتيني هرنان كريسبو في الدقيقة 55 من ضربة رأس رائعة لعبها له الغاني مايكل إيسين ، والهولندي أريين روبن في الدقيقة 60 من تصويبة لولبية من على حدود منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة يرفع تشيلسي رصيده إلى 18 نقطة جمعها من ست مباريات ويحافظ على نظافة شباكه للمباراة السادسة على التوالي في الدوري الإنجليزي ، فيما يتوقف رصيد تشارلتون عند 12 نقطة جمعها خلال خمس مباريات.

استعان البرتغالي جوزيه مورينيو بخدمات كريسبو منذ بداية المباراة مفضلا إراحة العاجي ديديه دروجبا والدفع به منذ الدقيقة 67 ، فيما شهد اللقاء عودة الأيرلندي مات هولاند قائد تشارلتون الغائب منذ فترة طويلة للإصابة حيث نزل بديلا في الدقيقة 68 بعد اهتزاز شباك فريقه مرتين.

جاء الشوط الأول من المباراة متوازنا ، خاصة في ظل تحمس لاعبي تشارلتون الباحثين عن خطف قمة المسابقة في حال فوزهم بالمباراة ، ولكن في الشوط الثاني فرض لاعبو تشيلسي حصارا على منطقة جزاء تشارلتون ، ونجح كريسبو في خطف إحدى الكرات العرضية وحولها إلى هدف ثم أضاف زميله روبن هدفا ثانيا مستغلا حالة الارتباك التي أصابت أصحاب الأرض.

وفي باقي مباريات يوم السبت واصل وست هام عروضه المميزة وفاز على جاره اللندني فولهام بهدفين مقابل هدف واحد ، وتعادل سندرلاند مع ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف لكل منهما ، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت إليها مباراة بورتسموث وبرمنجهام.

يذكر أن ليفربول سيستضيف مانشستر يونايتد في أقوى مواجهات المرحلة السادسة يوم الأحد.

التعليقات